2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "انفصام" لبناني: مطاعم مزدحمة وصيف زاخر بالحفلات.. والفقر بتصاعد logo تشغيل معملي الزوق والجية متوقف.. بانتظار مشورة ديوان المحاسبة logo بشأن "التحرش الجنسي"... ماسك يواجه دعوى قضائية من موظفيه! logo خريطة "إسرائيل الكبرى" تُشعل الغضب في مصر! logo بالفيديو: عسكري يتعرض لضربٍ مبرح! logo لحربٍ واسعة مع حزب الله... فرقةُ "احتياط" إسرائيلية جديدة! logo مسيّرة إسرائيلية تغتال عنصراً من "الحزب".. بعد هدوء نسبي logo بسبب إخفاقات 7 أكتوبر... يائير نتنياهو يتهم الجيش والشاباك بـ"الخيانة"!
حماس تضرب تل ابيب بالصواريخ من رفح..وأزمة المجاعة تتعمق
2024-05-26 20:55:44


أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قصفت "تل أبيب" برشقة صاروخية كبيرة، واستهدفت 5 دبابات وجرافتين وناقلة جند إسرائيلية في مخيم جباليا شمالي القطاع.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت بقوة في تل أبيب ومنطقة تل أبيب الكبرى وسط إسرائيل.وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 12 صاروخا أُطلقت من منطقة رفح إلى قلب إسرائيل.وذكرت هيئة الإسعاف الإسرائيلية أن امرأتين أصيبتا جراء سقوط صواريخ أُطلقت من غزة على مدينة هرتسليا وسط إسرائيل.
وفي بيان آخر، قالت الكتائب "بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدونا عن تمكنهم من استهداف 5 دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند".وعلى الصعيد ذاته، قالت "كتائب القسام تدك قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل".
وفي بيت لاهيا، قالت الكتائب في بيان "كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع".
كان أبو عبيدة، متحدث كتائب القسام، قد أعلن ليل الأحد تمكُّن مقاتلي القسام من أسر جنود إسرائيليين جدد خلال عملية في قطاع غزة أمس السبت.من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، وفاة جندي يبلغ من العمر 20 عاماً متأثراً بجروح تعرض لها خلال معارك وسط قطاع غزة ليرتفع إجمالي قتلى القوات الإسرائيلية إلى 635 شخصاً.
وقال الجيش إن بتسلئيل تسفي كوفاتش توفي متأثراً بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة تعرض لها يوم 22 أيار/مايو في معركة، شمالي القطاع.إلى ذلك، حذّر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الأحد، من عودة المجاعة لمدينة غزة وشمالي القطاع نتيجة إغلاق إسرائيل المعابر ومنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.وقال المكتب الحكومي في بيان إن الأزمة الإنسانية داخل القطاع تتعمّق، مع استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، وإعاقة دخولها من معبر كرم أبو سالم، حيث تُطبِق إسرائيل بذلك حصارها على قطاع غزة بالكامل.كما حذر من أن شبح المجاعة عاد ليتهدد من جديد محافظتي غزة والشمال، بينما تتفاقم أزمة الأمن الغذائي في محافظات الوسط والجنوب، خاصة مع نزوح عشرات آلاف السكان من مدينة رفح جراء عملية الاجتياح التي يقوم بها جيش الاحتلال.وأكد المكتب الإعلامي في غزة أن ما دخل من شاحنات عبر الرصيف البحري (الذي أنشأته الولايات المتحدة الأميركية) منذ بداية عمله (قبل أسبوع) لم يتجاوز 100 شاحنة.وطالب المكتب بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح، مشيراً إلى أن المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية لإيصال المساعدات إلى القطاع للحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تهدد كافة مناطق القطاع.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top