2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "أسوشيتد برس":حملات إسرائيل الجوية والبرية بغزة أبادت سلالات بأكملها logo هجوم بسكين... إصابة 5 في "اعتداءٍ" شرق فرنسا logo تداعياتٌ "منتظرة" بعد قرار نتنياهو بفض التوافق! logo غريفيث:إسرائيل حوّلت قطاع غزة البائس إلى جحيم logo قاعدة حميميم:لقاء عسكري تركي- سوري برعاية روسية..لاستكمال مسار التطبيع logo لابيد يدعو إلى استقالة حكومة نتنياهو! logo حادثٌ نادر... "مفاجأة" في قضية وفاة الطيار المصري! logo بالفيديو: حادثُ سيرٍ مروّع في صيدا
من الدوحة إلى أيرلندا... إصابة 12 مسافراً بِرحلة على متن طائرة "بوينغ"
2024-05-26 18:55:42

قال مطار دبلن، اليوم الأحد، إن 12 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى أيرلندا أصيبوا خلال موجة من المطبات الجوية، مضيفا أن الطائرة هبطت بسلام كما كان مقررا، وفق وكالة رويترز.
وأضاف المطار أن الرحلة كيو.آر017، وهي بطائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر، هبطت قبل الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت دبلن.
وذكر بيان "عند الهبوط، استقبلت خدمات الطوارئ، ومنها شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ التابعة لنا، الطائرة بعد الإبلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم إثر تعرض الطائرة لاضطرابات جوية في أثناء تحليقها فوق تركيا".
وقالت هيئة راديو وتلفزيون أيرلندا، نقلا عن الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن، إن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية وجاءت في أثناء تقديم الطعام والمشروبات.
ولم ترد الخطوط الجوية القطرية بعد على طلب للتعليق أُرسل عبر البريد الإلكتروني.
وقع الحادث بعد خمسة أيام من اضطرار طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، كانت متجهة من لندن إلى سنغافورة، للهبوط في بانكوك بسبب اضطرابات جوية شديدة مما أدى إلى وفاة بريطاني يبلغ من العمر 73 عاما ونقل 20 آخرين إلى العناية المركزة.
وتعد حوادث الطيران المرتبطة بالاضطرابات الجوية النوع الأكثر شيوعا، وذلك وفقا لدراسة للمجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل تعود للعام 2021.
وفي الفترة من عام 2009 حتى عام 2018، وجد المجلس الأمريكي أن الاضطرابات الجوية سببت أكثر من ثلث حوادث الطيران التي تم الإبلاغ عنها وأدى معظمها إلى وقوع إصابة خطيرة واحدة أو أكثر، ولكن دون إلحاق أضرار بالطائرات.
وتشهد مناطق في أوروبا طقسا غير مستقرا. وقبل نحو شهر تسببت عاصفة اجتاحت بريطانيا وإيرلندا، في إلغاء رحلات جوية بمطارات في أنحاء من البلدين، وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل.
وأثر الاضطراب في حينه، الذي سببته العاصفة كاثلين، بحسب تسمية هيئة الأرصاد الجوية الإيرلندية، وهي العاصفة الحادية عشرة لموسم 2023-2024، على رحلات بمطارات في البلدين، منها مانشستر، وبلفاست سيتي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top