2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo شهيدان و13 إصابة جراء غارات إسرائيلية على حي الزرقا شمال غزة logo المتحدث باسم “اليونيسف”: الحرب على غزة هي حرب على الأطفال logo نتنياهو يحل مجلس الحرب..لتفادي ضم بن غفير logo أسامة بعلبكي...الرجاء في خضم الأزمنة المضطربة logo خوفًا من كارثة مقبلة... دول تحدّث أسلحتها النووية بعد تصاعد التوترات logo بِكمائن محكمة... "الأمن" يوقف أفراد عصابة سرقة درّاجات في صيدا logo كارثةٌ في الهند... قتلى وجرحى بتصادم قطارين! (فيديو) logo طقس "صيفي رطب" يسيطر على لبنان
في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة
2024-05-26 11:55:40

صرح السفير المصري لدى لبنان علاء موسى، اليوم الأحد، بأن "عمل اللجنة الخماسية مستمر عبر نهج واضح يتلائم مع الواقع اللبناني وأنها تواصل مشاوراتها مع مختلف القوى السياسية".وأردف موسى، في حديث لـ "LBCI"، "عمل اللجنة مستمر دائماً ولو في خطوات غير كبيرة احياناً خصوصاً أن ليس كل ما تفعله يعلن عنه".وتابع،"حوارنا مع الكتل السياسية يؤكد انهم على استعداد ولو بدرجات متفاوتة الى احداث خرق".ولفت موسى إلى أن "كل الاراء التي تلقيناها عقب البيان الأخير كانت ايجابية وتشجيعية ما دفعنا للذهاب نحو خطوات أبعد".وأشار الى أن "الخماسية تسعى الى تذليل العقبات".واستكمل موسى، "اليأس غير موجود في العمل السياسي وللخماسية قناعة بأن الحل سيأتي من داخل لبنان وهي موجودة فقط للمساعدة على ذلك".وختم، "ما لمسناه هو أن مساحة عدم الثقة بين الاطراف السياسية كبيرة ما يحعلها متوجسة من بعضها البعض واذا حصلت الخماسية على التزام كامل من القوى السياسية يمكن عندها ان تتقدم بوضع ضمانات معينة وبالتالي الطمأنة مرتبطة بالتزام القوى السياسية وبالتوافق".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top