2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo أول تعليق لبشار الأسد على إصابة زوجته بالسرطان logo تحذير من ترحيل الصحافيين اللاجئين إلى سوريا الأسد logo ترامب يلجأ إلى صهره اللبناني لاستمالة الناخبين العرب logo استهداف سيارة في بلدة سلعا قضاء صور! (فيديو) logo لقد مرّ أشهر... حجار: "لا تندهي ما في حدا"! logo شهيد في استهداف السيارة بِسلعا! (فيديو) logo شهيدان و13 إصابة جراء غارات إسرائيلية على حي الزرقا شمال غزة logo المتحدث باسم “اليونيسف”: الحرب على غزة هي حرب على الأطفال
أكسيوس:تقدم نحو استئناف مفاوضات غزة..والاميركيون متحفظون
2024-05-26 11:25:39


قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون إن اجتماعاً عقد في باريس، الجمعة، بين مدير الاستخبارات الأميركية ورئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ورئيس الوزراء القطري، أحرز تقدماً باتجاه استئناف محادثات إطلاق سراح الرهائن في غزة، وفقاً لما نقله موقع "أكسيوس".ووصلت المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة محتملة لإطلاق سراح الرهائن قد تؤدي إلى وقف إطلاق نار مؤقت إلى طريق مسدود قبل أسبوعين، بعد أيام من المحادثات في القاهرة والدوحة.وقال مسؤول إسرائيلي كبير للصحافيين، السبت، إن مدير الموساد ديفيد برنياع، ناقش "تطوير إطار عمل لاستئناف المفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن" مع بيرنز ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.وقدم برنياع النقاط الرئيسية للموقف الإسرائيلي المحدث، ولكن لم يعط رئيس الوزراء القطري اقتراحاً إسرائيلياً رسمياً وخطياً لإرساله إلى حماس، وفقاً لمصدر مطلع على الاجتماع.و"في نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم استئناف المفاوضات على أساس مقترحات جديدة، بقيادة الوسطاء المصريين والقطريين والمشاركة الفعالة للولايات المتحدة"، كما قال المسؤول الإسرائيلي.بالمقابل، كشف مسؤول مطلع لوكالة "رويترز" إنه تم اتخاذ قرار باستئناف المحادثات هذا الأسبوع، بعد اللقاء الأخير، وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أو جنسيته إنه تقرر "أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع بناء على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر وبمشاركة أميركية نشطة".ووفقاً ل"أكسيوس"، كان المسؤولون الأميركيون أكثر تحفظاً بشأن نتائج اجتماع باريس.وقال مسؤول أميركي: "هناك تقدم. الاتصالات جارية ونحن نعمل عن كثب مع الوسطاء المصريين والقطريين. سوف تستمر هذه الاتصالات خلال الأسبوع المقبل، حيث نسعى إلى دفع عملية المفاوضات إلى الأمام".في المقابل، صرح مسؤول من حماس ل"أكسيوس" إن الحركة لن تستأنف مفاوضات صفقة الرهائن طالما أن إسرائيل تواصل الحرب في غزة.ويرتقب أن يلتقي المسؤولون القطريون مع قيادة حماس في الدوحة، هذا الأسبوع، لمناقشة إمكانية استئناف مفاوضات الرهائن، وفقًا لمصادر على دراية بالموضوع.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top