2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo أوكرانيا: جنود من مجتمع الميم يشاركون في مسيرة الفخر logo مبابي يناشد الشباب الفرنسي التصويت ضد اليمين المتطرف logo "المطبخ الصغير" بديل لِمجلس الحرب الإسرائيلي الملغى! logo بعد تل أبيب... هوكستين يزور بيروت غدًا! logo أول تعليق لبشار الأسد على إصابة زوجته بالسرطان logo تحذير من ترحيل الصحافيين اللاجئين إلى سوريا الأسد logo ترامب يلجأ إلى صهره اللبناني لاستمالة الناخبين العرب logo استهداف سيارة في بلدة سلعا قضاء صور! (فيديو)
"أودى بحياة 137 شخصاً"... إلقاء القبض على رجل إطفاء في تشيلي
2024-05-26 10:25:36

ألقت السلطات في تشيلي القبض على أفراد متهمين بإشعال حريق أودى بحياة 137 شخصا على الأقل، في شهر شباط الجاري.
والمتهمون هم رجل إطفاء، ومسؤول يعمل لدى الشركة الوطنية للغابات المسؤولة عن مكافحة حرائق الغابات، وفقا لموقع "UPI".
وقال المدعي العام، أوزفالدو أوساندون، إنه تم العثور على المواد المستخدمة في إشعال الحرائق داخل منزل أحد المشتبه بهم، وأضاف أن المحققين يدرسون الروابط المحتملة لهجمات حريق متعمدة أخرى.
وتم حبس المتهمين احتياطيا بتهمة إضرام النيران، مما أدى إلى خسائر في الأرواح.
ودمر الحريق الذي كان الأكثر دموية في البلاد، منطقة فالبارايسو، التي تبعد أكثر من 122 كيلومترا (75 ميلا) عن العاصمة التشيلية سانتياغو.
ويزعم المسؤولون في تشيلي، أن عدة حرائق اندلعت في وقت واحد، ثم بعد ذلك، تسببت درجات الحرارة المرتفعة والرياح في انتشار النيران وتزايدها.
وتأثر أكثر من 16 ألف شخص بالحريق، الذي دمر المنازل، ودمر المنطقة التي تضم فينا ديل مار، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات.
وتعليقًا على اعتقال رجل الإطفاء، قال قائد فرقة الإطفاء الثالثة عشرة في فالبارايسو، فيسنتي ماجيولو، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: "لقد صدمنا تماما مما حدث، وهذا حادث معزول تماما، لقد خدمنا فالبارايسو لأكثر من 170 عاما، ولا يمكن أن نسمح بمثل هذه الأشياء".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top