2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo خوف لبنان من المحكمة الجنائية الدولية: سلطة تتهيّب العدالة logo "لم يعد موجودًا"... نتنياهو يعلن حل مجلس الحرب الإسرائيلي! logo "الدفاع المدني" ينقذ مواطنة من داخل مصعد في مار مخايل logo نازحو الجنوب يزورون قبور أمواتهم: العودة ليست قريبة logo محامو "أمل" رأيُهم مُصادَر: مهندس يقودهم إلى الفشل النقابي logo بايدن "يتجمّد" مُجددًا... وأوباما يُساعده! (فيديو) logo يزبك: الجيش الاسرائيلي مهما تغطرس وتجبر لن يغير قناعتنا logo بمناسبة زيارة بارولين... سعيد: الطائف مشروع للمستقبل!
احتفاء بـ"قريباً من القلب المتوحّش" لكلاريس ليسبكتور
2024-05-26 09:55:42


احتفاءً بإصدار دار الآداب رواية "قريباً من القلب المتوحّش" باللغة العربيَّة للكاتبة البرازيليَّة كلاريس ليسبكتور (1920-1977)، ترجمة صفاء جبران، دعت سفارة البرازيل في بيروت، ودار الآداب، لحضور حفل إطلاق الرواية.
التاريخ: الخميس 30 أيار
التوقيت: 5:30 - 7:30 مساء
المكان: معهد غيمارايس روزا - بيروت، شارع مار متر، الأشرفية
رواية "قريباً من القلب المتوحّش" كتبتها كلاريس ليسبكتور عام 1943 عندما كان عمرها عشرين عامًا فقط. هي روايتها الأولى وتُعتبر تحفة فنّيَّة أوصلتها إلى الشهرة العالمية. أذهلت ليسبكتور النقاد بعملها الافتتاحي، حيث أثارت مقارنات مع عمالقة الأدب مثل فيرجينيا وولف وجيمس جويس بسبب أسلوبها الفريد.
يضمّ حفل اطلاق الرواية عرض لعدد من لوحات الفنَّانة نجاح طاهر، مصمّمة غلافَيْ روايتَيْ ليسبكتور، "ماء حيّ" و"قريباً من القلب المتوحّش". تجمع بين الكاتبة والفنانة قرابة شعريَّة اذ تنقلنا أعمالهما إلى عوالم حميمة، حيث توجد مخلوقات رمزيَّة، وشخصيَّات نسائيَّة غامضة، تتميَّز بأنَّها بعيدة وقريبة في الوقت نفسه، ويمكن الارتباط بها بشكل عميق.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top