2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo ضغطُ قطري ومصري على حماس للموافقة على مقترح بايدن logo ترامب يلجأ إلى "صهره اللبناني" لاستمالة الناخبين من أصل عربي logo ضاهر يُحذر: توسيع دائرة الحرب ستكون مدمرة للبنان logo "حزب الله يقودنا نحو التصعيد"... الجيش الإسرائيلي يُهدد بِتدمير لبنان! logo "لبنان قام على فكرة التسوية"... ابو الحسن: حافظوا على "الضمانة" في ظل العاصفة logo 3 قتلى و5 جرحى خلال الـ24 ساعة الماضية! logo لتجنب المزيد من التصعيد... هوكستين يزور تل أبيب اليوم! logo صحيفة أميركية: الحوثي يعتمد لبنان كمركز لشراء قطع المسيّرات
"إبادة جماعية حقيقية"... إسبانيا تندد بحرب غزة!
2024-05-25 22:25:39

وصفت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس، اليوم السبت، الحرب في غزة بأنها "إبادة جماعية حقيقية"، وذلك في ظل تدهور العلاقات بين تل أبيب ومدريد بعد قرار مدريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وجاءت تصريحات روبليس خلال مقابلة أجراها معها تلفزيون "تي.في.إي" الرسمي. ويأتي هذا التعليق ترديدا لما قالته يولاندا دياث نائبة رئيس الوزراء الإسباني التي وصفت قبل أيام الحرب في غزة بأنها إبادة جماعية.
وقالت روبليس خلال المقابلة، التي تناولت كذلك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وصراعات في أفريقيا، "لا يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة، وهو إبادة جماعية حقيقية".
وأضافت أن اعتراف مدريد بدولة فلسطين ليس تحركا ضد إسرائيل، مشيرة إلى أنه يهدف إلى المساعدة في "إنهاء العنف في غزة".
وأردفت مؤكدة "هذا ليس ضد أحد، هذا ليس ضد دولة إسرائيل، هذا ليس ضد الإسرائيليين الذين نحترمهم".
وقال وزير الشؤون الخارجية خوسيه مانويل ألباريس في منشور على موقع التواصل الاجتماعي إكس "الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها محكمة العدل الدولية، والتي تضمنت (قرار) وقف الهجوم الإسرائيلي في رفح، إلزامية ونطالب بتطبيقها".
وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث قد ذكر يوم الأربعاء الماضي، أنه إذا اعترفت المزيد من الدول بالدولة الفلسطينية فإن ذلك سيزيد من الضغوط الدولية من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس،
كانت الحكومة اليسارية في مدريد علقت جميع صادرات الأسلحة إلى إسرائيل بعد وقت قصير من هجوم حركة حماس على إسرائيل، وبدء العمليات العسكرية في غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top