2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "حزب الله يقودنا نحو التصعيد"... الجيش الإسرائيلي يُهدد بِتدمير لبنان! logo "لبنان قام على فكرة التسوية"... ابو الحسن: حافظوا على "الضمانة" في ظل العاصفة logo 3 قتلى و5 جرحى خلال الـ24 ساعة الماضية! logo لتجنب المزيد من التصعيد... هوكستين يزور تل أبيب اليوم! logo صحيفة أميركية: الحوثي يعتمد لبنان كمركز لشراء قطع المسيّرات logo الجيش الإسرائيلي يعترض هدفًا جويًا "مشبوهًا" عبر من لبنان! logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة!
مفاوضات تبادل الاسرى تستأنف الاسبوع المقبل..بوساطة قطر ومصر
2024-05-25 18:55:40


أفاد موقع "أكسيوس" الاميركي بأن مفاوضات تبادل الاسرى بين الاحتلال وحركة "حماس" "ستُستأنف الأسبوع المقبل بوساطة قطر ومصر".
وذكرت مصادر إسرائيلية السبت، أن رئيس الموساد ديفيد برنياع، عاد إلى إسرائيل بعد انتهاء لقائه برئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في باريس بشأن بحث محاولة إعادة إحياء المفاوضات الجارية عبر الوسطاء بين حماس وإسرائيل.
ونقل "اكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "مدير الموساد عاد إلى إسرائيل بعد اجتماعه مع وليام بيرنز ورئيس وزراء قطر في باريس. وقال إن "بيرنز اتفق مع مدير الموساد ورئيس وزراء قطر على استئناف محادثات المحتجزين".
ولفت الموقع الى ان "الأطراف الثلاثة ناقشوا في باريس صيغة للسماح باستئناف المفاوضات لإطلاق سراح المحتجزين"، مشيراً الى أن استئناف المفاوضات "تقرّر الأسبوع المقبل وفق مقترحات جديدة بوساطة المصريين والقطريين".
غير أن إدارة الرئيس الاميركي جو بايدن، فوجئت بإعلان إسرائيل عن استئناف مفاوضات الرهائن، حسبما قال مصدر أميركي لـ"اكسيوس"، ولفت الى "إحراز تقدم خلال اجتماع باريس بين بيرنز ومدير الموساد ورئيس الوزراء القطري".
وقال المصدر الاميركي نفسه إن "اجتماع باريس ناقش إمكانية استئناف مفاوضات الرهائن دون تحديد موعد لعقد جولة جديدة".
من جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المجتمعين ناقشوا بناء أساس يسمح بإعادة تجدد المفاوضات على أساس مقترحات جديدة تقدمها مصر وقطر بالشراكة مع الولايات المتحدة.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "الوساطة القطرية المصرية قدمت مقترحاً جديداً لصفقة تبادل".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top