2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo حادثة غريبة... وفاة قائد طائرة مصرية وهي تحلق في الأجواء (فيديو) logo الأسد يُعلق بعد إصابة زوجته باللوكيميا للمرة الثانية (فيديو) logo إسخر من نبي ولا تسخر من مجرم logo غزة عاشت أهدأ ايام الحرب..وبايدن يهنىء بالاضحى logo الهدنة التكتيكية... محلل إسرائيلي: "فوضى بناءة" خلقها نتنياهو لتوجيه رسائل logo توضيحٌ إسرائيلي: كلام هاغاري عن "التصعيد" لم يكن تهديدًا لِحزب الله logo كمين للقسام في مفترق النابلسي يوقع قتلى وجرحى إسرائيليين (فيديو) logo "العالم كلّه قرية كونية"... قبلان يؤكد: زمن السطوة الاسرائيلية انتهى
"فتيلٌ" يهدّد بلدات شماليّة بالإنفجار!
2024-05-25 16:56:06

""أدّت الإجراءات والتدابير المُشدّدة بوجه المخالفين لنظام الإقامة والعمالة من النازحين السوريين في كثير من المناطق اللبنانية، إلى موجة نزوح جديدة داخل الأراضي اللبنانية، لا سيّما إلى البلدات الشماليّة وعكار بشكل خاص.فكيف تُقارب فاعليّات المنطقة هذا الملفّ؟ وهل هناك خشيّة من إنفجار إجتماعي في هذه المناطق على حركة النزوح المُستجدّة؟في هذا الإطار، يُوضح عضو تكتّل "الإعتدال الوطني" النائب وليد البعريني، بأنّ "مقاربتهم لهذه الأزمة تتقاطع مع التوصيّات التي أقرّها المجلس النيابي في جلسته منذ نحو أسبوع ونيْف".ومن هنا يأمل البعريني خلال حديثٍ مع ""، من "الحكومة والأجهزة تطبيق هذه التوصيات لحل هذا الملف، كي لا يبقى فتيلاً لقنبلة قد تنفجر في أي لحظة".وبالنسبة لعكار، فيؤكّد بأنّها "تعيش وضعًا صعبًا، إجتماعيًا وإقتصاديًا وإنمائيًا بسبب إهمال الدولة لها، لكن شعبها طيّب وواعي للمخطّّطات ونراهن على حكمة الجميع من أهلنا في عكار وإخوتنا السوريين لعدم وقوع إشكالات".وفي سياق منفصل، يتطرّق البعريني إلى قضية اللبنانيين الموقوفين في قبرص، حيث يُشدّد على أنهم "يحملون هذا الملف ويُتابعونه حتى بلوغ النهاية المرجوّة".وعمّا إذا كان هناك من معطيات جديدة؟ فيُشير البعريني إلى أنه "حتى الساعة نتحفّظ على ما يوردنا من معطيات، فمعالجة الموضوع بعيدًا من الإعلام قد يكون عاملًا مسهلًا لحله أكثر من تناول تفاصيله إعلاميًا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top