2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
تزامناً مع المظاهرات ضد الجولاني..."تحرير الشام" تعتقل ناشطين بإدلب
2024-05-25 13:25:38

اعتقل عناصر يتبعون لـ"هيئة تحرير الشام" الجهادية، ناشطين من مناطق متفرقة في مدينة إدلب، الجمعة، تزامناً مع استمرار المظاهرات في المحافظة ضد زعيم الهيئة، أبو محمد الجولاني.
واعتقلت الهيئة التي فكت ارتباطها بتنظيم "القاعدة" قبل سنوات شكلياً، الطبيب فاروق كشكش أحد منسقي الحراك في إدلب وآدم سليمان وأحمد الشغري ورامي عبد الحق ويحيى سيد يوسف، حسبما أفاد ناشطون معارضون وتسجيلات مصورة لأفراد من ذوي المعتقلين و"المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره بريطانيا.وقال وزير الداخلية في "حكومة الإنقاذ"، الذراع الإداري للهيئة، محمد عبد الرحمن، في بيان نقلته وسائل إعلام سورية، أن "متزعمي الحراك مارسوا إرهاباً فكرياً على المتظاهرين المحقين، وعملوا على تشويه من يسعى بالإصلاح وجر المنطقة إلى المجهول، وشق الصف والعودة إلى الاقتتال الداخلي، فكان لا بد من عرض الأمر على النائب العام الذي بدوره أعطى الإذن بتوقيف عدد من الشخصيات المتسببة بهذا الأمر وسيتم إحالتهم للقضاء المختص أصولاً"، حسب تعبيره.واتهم عبد الرحمن، الناشطين والصحافيين بـ"التشجيع على حمل السلاح والأحزمة الناسفة، عدا السب والشتم والقذف والإساءة إلى المسؤولين والموظفين، والتسبب بتعطيل عمل المؤسسات في كثير من الأوقات"، فيما دعا المتظاهرون إلى عصيان مدني شامل في محافظة إدلب رداً على الاعتقالات.ويتجه الحراك بعد ثلاثة أشهر من انطلاقته نحو التصعيد، بعدما توعد الجولاني بعدم التهاون ضد المتظاهرين مع التلويح بقبضة من حديد.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top