2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
كما فيديو كيت ميدلتون...أسماء الأسد تعلّق على مرضها
2024-05-25 13:25:38

علقت السيدة الأولى في سوريا أسماء الأسد، على أنباء إصابتها بسرطان الدم، وقالت أنها ستبدأ رحلتها العلاجية بكل إصرار وتحد للمرض.
ونشرت صفحة "الرئاسة السورية" في "فايسبوك" مقطع فيديو لأسماء، زوجة الرئيس بشار الأسد، قالت فيه أنها سوف "تخوض معركتها مع المرض بثقة مطلقة برب العالمين وبمحبة ودعاء" محبيها، مشيرة إلى أنه منذ إعلان إصابتها باللوكيميا قبل أيام وصلتها الكثير من الرسائل المساندة، ما أعطاها نوعاً من القوة، حسب تعبيرها. وقد ذكّر الفيديو، متابعين كثر، بذاك الذي أطلقته أميرو ويلز وزوجة ولي عهد العرش بريطاني، كيت ميدلتون.وكانت الرئاسة أعلنت إصابة أسماء بالسرطان مجدداً قبل أيام، ستخضع بموجبه إلى بروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة في الفعاليات والأنشطة.وفي العام 2018 أعلنت أسماء أيضاً إصابتها بسرطان الثدي، واندرج مرضها في ذلك الوقت ضمن دعاية النظام السوري، مع تصويرها في المستشفيات العسكرية تتلقى العلاج، بينما يرافقها زوجها الرئيس بشار الأسد، وتم تصدير صورة "سوريا التي تتعافى" ضمن ذلك الضخ.وفي العام 2019 أعلنت أسماء في حديث مع التلفزيون السوري عن شفائها من السرطان، علماً أنها أم لثلاثة أولاد، صبيَين وبنت. ووالدها طبيب متخصص في أمراض القلب في بريطانيا اسمه فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري. وتتحدر عائلتها من حمص وسط البلاد، وتحمل إجازة جامعية من جامعة "كينغز كولدج" في لندن.وقبل اندلاع النزاع في سوريا منذ العام 2011، كانت أسماء محط أنظار الإعلام الغربي، الذي أسهب في وصف أناقتها وثقافتها، ضمن حملة علاقات عامة مدفوعة أشرف عليها القصر الجمهوري طوال سنوات، لكن تلك الصورة انهارت بعد الثورة في البلاد مع وقوف أسماء بحزم إلى جانب زوجها في تبني الحل الأمني، فيما بسطت نفوذها على الاقتصاد السوري منذ العام 2016 بشكل متزايد.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top