2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
فستان "الكوفية الحمراء" الذي ارتدته بيلا حديد...له قِصة
2024-05-25 12:55:45

ظهرت عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية، بيلا حديد، بفستان مستوحى من الكوفية الحمراء خلال فعاليات "مهرجان كان السينمائي" تكريماً لتراثها الفلسطيني.
وأشاد مستخدمون داعمون للفلسطينيين في الحرب الجارية في غزة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما ارتدته حديد، ابنة رجل الأعمال في مجال العقارات، محمد حديد، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن".وارتدت العارضة الفستان من تصميم "مايكل آند هوشي". وقال مستخدم عبر "إكس": "أميرتنا الفلسطينية"، وقال آخر: "أحب هذا الاحتفاء بالجذور الفلسطينية"، وأضاف آخر "هذه الموضة المحمّلة برسالة". ونشرت العارضة في وقت لاحق صورة لها بالفستان أرفقت بتعليق "فلسطين حرة للأبد" من خلال ميزة القصص في "إنستغرام"، حيث تعبر عن آرائها وتنتقد عبرها العنف ضد الفلسطينيين والحرب الدائرة في غزة. وفي تشرين الأول/أكتوبر 2023، تحدثت حديد في منشور عن سكان في غزة قتلوا بغارة إسرائيلية قائلة: "قلبي ينزف وجعاً بسبب الصدمة التي أراها تتكشف، بالإضافة إلى الصدمة النفسية التي عشتها عبر الأجيال بدمي الفلسطيني". وأحيت حديد ذكرى النكبة الفلسطينية في 15 أيار/مايو الحالي، بمنشور شاركت فيه تاريخ عائلتها كناجين من النكبة مطالبة بإنهاء الحرب في غزة. وقالت حينها: "رجاء أنظروا في عيون الفلسطينيين الذين يعانون". والفستان يأتي من أرشيف شركة "مايكل آند هوشي"، التي تتخذ نيويورك مقراً لها، وأسسها المصممان مايكل سيرز وهوشيدار مرتزاي. وتم الكشف عن الفستان للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر 2001، بسعر 900 دولار، وظهر في مجلات بارزة منها "Women’s Wear Daily" و"Wallpaper". ونوه بعض المعلقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الفستان مستوحى من الكوفية الحمراء والتي لا تعتبر كوفية فلسطينية بل تشبه ما يتم ارتداؤه في الأردن والسعودية أيضاً. وأوضح المصمم مرتزاي، النية وراء الفستان، وقال عبر "إنستغرام": "الفستان صنع قبل 23 عاماً، عندما كان الجميع في المنطقة يُنظَر إليهم كمجموعة واحدة. لم يكن هناك غوغل، بل فقط ما يمكن تنفيذه بالاستعانة بمصادر قليلة، آمل أن نتعلم أن نقف موحَّدين ضد الإبادة الجماعية". يذكر أن دار الأزياء "مايكل آند هوشي"، صممت قميصاً مستوحى من الكوفية البيضاء والسوداء، ارتدتها النجمة كاري برادشو في الموسم الرابع من مسلسل "سكس آند ذا سيتي" الشهير.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top