2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
"يُرجّح أن بينها قرآن"... جنود إسرائيليون يحرقون كتباً في غزة (فيديو)
2024-05-25 10:55:38

منذ أشهر وتصرفات الجنود الإسرائيليين على الجبهات المفتوحة في قطاع غزة، تشكل "صداعاً" للقيادات العسكرية والسياسية في إسرائيل.
فمن تفتيش منازل السكان في غزة والعبث بمحتوياتها المتبقية، إلى تدمير المتاجر وحتى ألعاب الأطفال، أو حرق إمدادات الطعام والمياه، وصولا إلى الرقص مع ترديد شعارات عنصرية، لم يتوقف سيل المقاطع التي أحرجت قياداتهم.
وفي جديد تلك الفيديوهات، انتشر خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل فيديو لجنود إسرائيليين يحرقون كتباً في في غزة، من المحتمل أن بينها نسخة من القرآن.

[@tamerqdh] unveils alarming footage depicting Israeli soldiers burning Quran book within a mosque in Gaza.

The video captures a soldier tossing the Quran into flames as the mosque is set ablaze. pic.twitter.com/qTuYZ0rejm

— Younis Tirawi | يونس (@ytirawi) May 21, 2024
وأظهر المقطع الذي انتشر على نطاق واسع، جندياً إسرائيلياً يضع كتاباً قد يكون نسخة من القرآن في النار، وآخر يقف أمام كتب مشتعلة.
كما تم بث الفيديو والصورة على شاشات التلفزة الإسرائيلية، ما فجر غضباً واسعاً في الأوساط العالمية استدعى تدخلاً رسمياً.
فقد أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، أنه فتح تحقيقاً بعد نشر الفيديوهات.
وقال لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" رداً على سؤال حول هذه المشاهد، إنه تم فتح تحقيق من قبل الوحدة الجنائية في الشرطة العسكرية، زاعما أن السلوك في الفيديو لا يتوافق مع قيم الجيش الإسرائيلي الذي يتفاخر بأنه "يحترم جميع الأديان".
كما أدان بشكل قاطع هذا النوع من السلوك.
بدوره، أوضح صحافي في موقع "بيلينغكات" الاستقصائي، أن الرفوف المحملة بالكتب التي تظهر في خلفية الصورة تتطابق مع تلك الموجودة في مكتبة "جامعة الأقصى" في غزة.
يشار إلى أنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول، والجنود الإسرائيليون لا يتوقفون عن نشر محتوى مهين للفلسطينيين على حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.
في حين شكّلت الفيديوهات الأخيرة غيضا من فيض المقاطع التي انتشرت خلال الفترة الماضية لجنود إسرائيليين يتصرفون بصورة مهينة ومستفزة في غزة، ما سبب حرجاً للقيادات الأمنية التي تواجه أصلا انتقادات دولية بسبب تكتيكاتها العنيفة وارتفاع عدد الضحايا المدنيين في غزة، وفق ما أفادت وكالة "أسوشييتد برس".
فيما تعهد الجيش الإسرائيلي مراراً باتخاذ إجراءات تأديبية تجاه ما قال إنها مجموعة من الحالات الفردية، لكن لم يعلن عن أي عقاب لما يجري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top