2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
جنوب أفريقيا ستتوجه الى مجلس الأمن..لتنفيذ أوامر محكمة العدل
2024-05-24 22:25:36


أعربت حكومة جنوب إفريقيا عن تأييدها للأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية الجمعة، لإسرائيل "بالوقف الفوري" لهجومها العسكري في رفح.
وقال المدير العام لإدارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا زين دانغور في بيان مصور: "هذا الأمر يُعتبر رائداً لأنها المرة الأولى التي يُطلب فيها صراحة من إسرائيل وقف العمل العسكري في أي منطقة من غزة، وهذه المرة على وجه التحديد في رفح".
وأضاف دانغور "بينما لا يمكن للمحكمة قانونياً أن تستخدم مصطلح وقف إطلاق النار... هذا في الواقع يدعو إلى وقف إطلاق النار. إنه يأمر الطرف الرئيسي في هذا النزاع بإنهاء عمله العدواني ضد الشعب الفلسطيني".
ووفقاً لدانغور، ستتوجه جوهانسبرغ إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتأكد من تنفيذ الامر، بما في ذلك السماح بإجراء تحقيق مستقل في مزاعم الإبادة الجماعية في غزة. وأضاف "هذا الأمر، مثل الآخرين، ملزم، وهو ملزم وعلى إسرائيل أن تلتزم به".
وجنوب أفريقيا هي الدولة التي رفعت قضية "الإبادة الجماعية" إلى محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل. كما قدمت جنوب إفريقيا طلباً عاجلاً في 10 أيار/مايو، لتدابير إضافية ضد إسرائيل، متهمة إياها باستخدام أوامر الإخلاء القسري في مدينة رفح ل"التهديد بدلاً من حماية حياة المدنيين".
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة، إن قرارات محكمة العدل الدولية "ملزمة"، ويتوقع الأمين العام ان يلتزم بها الاطراف المعنيون "بحسب الاصول".
وقال المتحدث للصحافيين، إن غوتيريش أخذ "علماً" بقرارات محكمة العدل الدولية لجهة وقف الهجوم الإسرائيلي في رفح وإدخال المساعدات الانسانية والإفراج عن الرهائن، و"يذكر بأن قرارات المحكمة ملزمة بموجب ميثاقها ونظامها الاساسي، وهو على ثقة كاملة بأن الأطراف سيلتزمون بأوامر المحكمة بحسب الأصول".
بدوره، علّق السيناتور الأميركي الجمهوري ليندسي غراهام على أوامر محكمة العدل الدولية قائلًا: "فلتذهب المحكمة إلى الجحيم".وكتب على حسابه على منصة "إكس": "بالنسبة لي، فلتذهب محكمة العدل الدولية إلى الجحيم". وأضاف "لقد حان الوقت منذ فترة طويلة للوقوف ضد هذه المنظمات الدولية المرتبطة بالأمم المتحدة"، وأردف: "تحيزهم ضد إسرائيل هائل".
وأردف غراهام قائلا: "إن قرار محكمة العدل الدولية بأن على إسرائيل أن توقف العمليات الضرورية لتدمير أربع كتائب من القتلة والإرهابيين من حماس، الذين يستخدمون الفلسطينيين كدروع بشرية، أمر مثير للسخرية". وختم قائلاً: "هذا الأمر يجب أن يتم تجاهله من جانب إسرائيل".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top