2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
الوضع غير مطمئن... وعميد يفنّد دوافع الحرب الكبرى!
2024-05-24 16:55:41

""في ظل التطورات التصعيدية التي تشهدها الجبهة الجنوبية والخوف من توسّع الحرب, رأى العميد المتقاعد شامل روكز, أن "المناوشات تتصاعد يوماً بعد, الأمر الذي ينذر بأن الحرب ستتوسّع في لبنان, وعلى ما يبدو أن الإتجاه عند الإسرائيلي إلى مزيد من التوتير, والقرار متّخذ".وفي حديث إلى "", اعتبر روكز أن "الوضع غير مطمئن, وبأي لحظة قد تقدم إسرائيل على شنّ هجوماً واسعاً على لبنان, لا سيّما أن الوضع الداخلي غير مستقر, في ظل الإنقسامات التي تتعمّق يوماً بعد يوم بين القوى السياسية".وأضاف, "الوضع القائم والتفكّك الداخلي, والفراغ الحاصل في رئاسة الجمهورية, والعمل السياسي ككل قد يستغلّه الإسرائيلي لشن عمل عسكري على لبنان".وأشار إلى أن "الوضع الداخلي الإسرائيلي غير مستقر أيضاً, حتى أن نمط عمل الحكومة الإسرائيلية أعطى نوعاً من عزلة دولية باستثناء الولايات المتحدّة الأميركية, وبالتالي إسرائيل تعاني من مشاكل داخلية وخارجية, لذا إسرائيل لم تقرر حتى اللحظة من فتح جبهة لبنان".ورأى أن "الحرب طويلة, إذ لا شيء يشي بأن الحرب ستتوقّف حالياً, فبالنسبة لحركة حماس ما يحصل هو حرب وجودية, وبالنسبة للحكومة الإسرائيلية وتطلّعاتها وطروحاتها ووعودها بالنسبة للشعب الإسرائيلي, أيضاً حرب وجودية, وبالتالي سقف الحرب من الطرفين بات سقفاً عالياً".وتوقّع روكز, أن "تزداد حدّة المناوشات على الجبهة الجنوبية, لا سيّما أن هناك أسلحة جديدة بدأت تدخل المعركة, لذا قد نشهد على مزيد من التدمير, والإستهدافات التي قد تطال مناطق بعيدة نسبياً عن الحدود".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top