2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو) logo "ما تقربوا يا لبنانيين"... أيوب: هدف زيارة هوكستين هو إحتواء التوتر بالجنوب
محكمة العدل الدولية: على “إسرائيل” الامتناع عن أي أعمال تُمثّل خطراً على الفلسطينيين
2024-05-24 16:25:40

أصدرت محكمة العدل الدولية قراراً بشأن طلب جنوب أفريقيا وقف العدوان على غزة وقال رئيس محكمة العدل الدولية القاضي نواف سلام: جنوب أفريقيا طالبت المحكمة بتدابير إضافية وفقاً لتطورات العمليات العسكرية في رفح.

وأضاف: الظروف المعيشية لسكان قطاع غزة تدهورت بشكلٍ ملحوظ، والأوضاع في رفح كارثية بعد أسابيع من القصف.


وتابع: نحو 800 ألف شخص نزحوا من رفح منذ بدء الهجوم البري، والإجراءات الموقتة التي أقرّتها المحكمة في آذار/مارس لا تستجيب تماماً للتطورات الأخيرة.


وقال: على “إسرائيل” الامتناع عن أي أعمال تُمثّل خطراً على الفلسطينيين، المحكمة غير مقتنعة بالإجراءات التي تتخذها “إسرائيل” في رفح ولم تجب على أسئلة الوضع.


وأضاف: العديد من المسؤولين الأمميين حذروا من المخاطر التي يتعرض لها المدنيون في رفح. والوضع الحالي ينطوي على مخاطر أخرى بإلحاق أضرار لا يمكن إصلاحها بحقوق الناس في غزة.


وقال: وفقاً لمعاهدة منع الإبادة الجماعية فإن أي عمل إضافي في رفح قد يؤدي لدمار جزئي أو كلي، وعلى “إسرائيل” أن توقف هجومها العسكري على رفح بشكل فوري.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top