2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو) logo "ما تقربوا يا لبنانيين"... أيوب: هدف زيارة هوكستين هو إحتواء التوتر بالجنوب
هآرتس:اذا حصل تقدم في الاتصالات سيكون بطيئاً وتدريجياً
2024-05-24 15:55:48


نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر دبلوماسية، الخميس، أن احتمال التوصل إلى صفقة مع حماس في الفترة القريبة ضئيل، وأن قرارات "كابينت الحرب" غير كافية من أجل سدّ الفجوات أمام الحركة. وتحاول إسرائيل طوال الوقت إلقاء اللوم على حماس بشأن عدم إبرام صفقة حتى اليوم، فيما قال مسؤول إسرائيلي كبير، لم تسمّه الصحيفة، إن الموافقة لفريق المفاوضات على إبداء مرونة أكبر بالاتصالات تتعلّق بآخر مقترح وافقت عليه إسرائيل، وليس على المقترح الذي أعلنت حماس موافقتها عليه قبل نحو أسبوعين. وذكر المسؤول نفسه أنه في حال كان هناك تقدّم في الاتصالات، فإنه سيكون بطيئاً وتدريجياً.وكشفت مصادر مطلعة تحدّثت ل"هآرتس" أن مناقشات "كابينت الحرب" كانت طويلة وجذرية ومهنية، وبحثت العديد من الأفكار التي اقترحها طاقم المفاوضات في محاولة لتحريك الاتصالات وإخراجها من الطريق المسدود الذي وصلت إليه، كما ناقش الاجتماع سُبل التعامل مع مطالب حماس بوقف الحرب. ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن المؤسسة الأمنية أبدت موقفاً موحداً خلال المناقشات بسبب الحاجة للتقدم نحو صفقة مع حماس وهو ما أكدته أيضاً هيئة البث الإسرائيلي (كان). وأفادت "كان" بأن "كابينت الحرب" طلب من فريق المفاوضات الإسرائيلي صياغة مقترح صفقة ليُرسل إلى الوسطاء.وبحسب المسؤولين الذين تحدثوا للهيئة ولم تسمّهم، فإن الجهات الأمنية أبدت موقفاً موحداً في الجلسة، وأجمعت على الحاجة للتقدّم في المفاوضات والاتصالات من أجل إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين. وعلى الرغم من الحديث عن توسيع صلاحيات فريق المفاوضات، فإنه لم يحصل على التفويض الذي طلبه، وحدد له الكابنيت خطوطاً توجيهية. ويؤيد وزراء في "كابينت الحرب" إبداء مرونة تؤدي إلى تسوية بشأن أعداد المحتجزين الإسرائيليين الذين سيُطلَق سراحهم بموجب الصفقة، وفي المقابل، هناك عناد إسرائيلي حول قضايا أخرى خلافية مع حركة حماس.في غضون ذلك، أفادت قناة كان11 العبرية بأن من المنتظر أن يلتقي رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد برنيع، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" وليام بيرنز، في باريس قريباً، في محاولة لتحريك الاتصالات بشأن الصفقة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top