2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو) logo "ما تقربوا يا لبنانيين"... أيوب: هدف زيارة هوكستين هو إحتواء التوتر بالجنوب
غارات إسرائيلية ليلاً ونهاراً: مسيّرات الحزب تتفوق
2024-05-24 15:55:47

المواجهات مستمرة في الجنوب بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وسط تزايد ضغوط المستوطنين على حكومتهم، بفعل الضربات التي يوجهها حزب الله. في السياق، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن "مسيّرات حزب الله الانتحارية أحدثت أضراراً جسيمة في بلدات الشمال، وتسببت في وقوع عدد من القتلى"، مشيرة إلى أن "مسيّرات الحزب تمر فوق كريات شمونة وتنفجر من دون اعتراضها، ثم يتم تفعيل صفارات الإنذار".غارات وصواريخفي هذه الأثناء، يتواصل القصف اليومي على البلدات والقرى الجنوبية، مستهدفاً الحجر والبشر. وفي المستجدات الميدانية، شنت طائرة مسيرة غارة استهدفت سيارة رابيد كانت متوقفة عند مدخل بلدة حناويه في قضاء صور. وأفادت المعلومات بعدم سقوط أصابات جرّاء الغارة، التي أدّت إلى اشتعال الآلية بالكامل. وقد عملت فرق الدفاع المدني على إخماد النيران.
ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الواحدة إلا ثلث من بعد الظهر عدواناً جوياً، حين شن غارة على بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل.
كما أطلق الجيش الإسرائيلي صباحاً، صواريخ اعتراضية فوق قرى القطاع الغربي، وصل صداها إلى صور. هذا وقصف ليل أمس، بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدتي علما الشعب ورامية. وحلق الطيران الحربي بعد منتصف الليل فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. كما حلّق طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وأطلق القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.مستوطنو الشمال يتذمرونفي السياق، انتقد إيتان دافيدي رئيس مستوطنة "مرغليوت" الحدودية مع لبنان، سلوك المستوى السياسي لحكومة العدو إزاء الجبهة الشمالية، مشيرًا إلى الصواريخ المكثفة التي أُطلقت بالأمس على الجليل الأعلى. وفي مقابلة إذاعية له مع "راديو 103 أف أم" الإسرائيلي، قال دافيدي: "نجد صعوبة في الخروج، عندما يكون هناك سقوط لصواريخ نكون في تأهب من المستوى الثالث، ولا يمكنك الخروج"، لافتًا إلى أنه: "بعد 8 أشهر من بداية الحرب، كان يجب على الدولة أن تفكر في كيفية التعامل مع هذا الحدث، لكن يبدو أنها مشغولة بأمور أخرى". وأضاف: "عندما دُعيَ رؤساء السلطات للقاء مع رئيس الحكومة، قلتُ لبعضهم إنكم خسرتم الوقود الذي صرفتموه للذهاب إلى هناك، لأنه لم يصدر من هناك أي شيء".
وتابع دافيدي: "لو قيل لنا إننا في منطقة عسكرية مغلقة، ولا يمكننا الدخول إلى هناك وسيُعوض عن كل ما هو مطلوب، لكنهم لم يقولوا ذلك.. لقد قالت الحكومة "سنعوّض عن الأضرار"، لكن الشمال مشلول، كونهم لم يقوموا بإخلاء المستوطنات القريبة منا، وهم أيضاً يتعرضون للقصف، بعضهم عاطل عن العمل ويجلس في المنزل؛ لأن عملهم في كريات شمونة". وأكد أن: "الخطر الذي تتعرض له المستوطنات الحدودية فوري؛ لأننا نرى أن حزب الله يحقق إصابات مباشرة"، وأضاف: "حزب الله لم يقتلنا؛ لأنه لمّا يقرر حتى الآن ذلك، وليس لنقص في قدراته".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top