2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
سلامي يحمل رئيسي مسؤولية "الوعد الصادق"!
2024-05-24 15:25:49

أكد قائد حرس الثورة الإيراني، اللواء حسين سلامي، أنّ إيران في مستوى من القوة السياسية والدبلوماسية على مستوى العالم، وأنّه باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه لن يتغير شيئ من العزة والرفعة لإيران.
وفي كلمةٍ له أثناء تشييع جثمان اللواء مهدي موسوي، قائد وحدة حماية الرئيس الإيراني، في الري، جنوبي طهران، قال سلامي إنّ الرئيس الشهيد رئيسي تحمل المسؤولية السياسية في عملية "الوعد الصادق".
ورأى سلامي أنّ أعداء إيران أعدّوا جميع إمكاناتهم اقتصادياً وإعلامياً واستخبارياً لتهديد إيران، لافتاً إلى أنّ جميع محاولاتهم انتهت بالفشل أمامها.
وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، قد استشهدا مع 6 آخرين من بينهم قائد وحدة الحماية مهدي موسوي، في حادثة تحطم المروحية التي كانت تقلّهم في أجواء أذربيجان الشرقية.
وعقب الحادثة، أعلن قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، تولي نائب الرئيس، محمد مخبر، مهام الرئيس مؤقتاً وفقاً للمادة 131 من الدستور، داعياً إياه، ورئيسيّ السلطة القضائية والتشريعية، للتحضير لإقامة انتخابات رئاسية خلال 50 يوماً.
كما أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، تعيين مساعد وزير الخارجية، علي باقري كني، قائماً بأعمال وزارة الخارجية الإيرانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top