2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
أجواء أول ملهى ليلي في السعودية
2024-05-24 13:55:43

دشنت السعودية رسمياً دخولها إلى عالم الحياة الليلية عبر افتتاح ملهى ليلي في حي "جاكس" للفنون بمحافظة الدرعية في الرياض، وهو جزء من مشاريع شركة "ميدل بيست" المدعومة من صندوق الثروة السيادية الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
ونشرت صفحة الملهى الليلي الذي أطلق عليه "بيست هاوس" صوراً ومقاطع فيديو عبر حسابه الرسمي في "أنستغرام"، الذي يفتخر بأنه الملهى الليلي الأول والوحيد في البلاد حالياً، فيما نقلت صحيفة "تايمز" البريطانية الأجواء غير المألوفة في المملكة التي كانت حتى وقت قريب من أكثر المناطق مُحافظةً في العالم.
View this post on Instagram
A post shared by MDLBEAST (@mdlbeast)
ومع اقتراب منتصف الليل، بدأت قاعة الرقص في الملهى بالامتلاء بحشد متنوع من المحتفلين الذين رقصوا على أنغام الموسيقى. ومن بين من رصدتهم الصحيفة شاب يرتدي بنطالاً ضيقاً وحذاء رعاة البقر كبير الحجم وهو يقفز، بينما تتمايل فتاتان ترتديان قميصين قصيرتين ونظاراتين شمسيتين، بلا مبالاة في مكان آخر من قاعة الرقص.ويشبه المكان إلى حد كبير أي ملهى ليلي في العالم، باستثناء وجود حراس يجوبون المبنى بحثاً عن أي سلوك غير مرغوب فيه، ويمكن أن يشمل ذلك إضافة الكحول إلى الكوكتيلات المقدمة في البار. ورغم أن المشروبات الكحولية تبقى محظورة في المملكة، إلا أن تهريبها يجري بانتظام إلى الحفلات مع استمرار الشائعات بأن السلطات قد تسمح بها قريباً في المنتجعات السياحية على الأقل.وبعيداً من أجواء الرقص، استعد منسق الأغاني السعودي، طارق عنتابي، لبدء عمله. ولسنوات عديدة، كان عنتابي، الذي دخل عالم الموسيقى عندما كان يعيش في الولايات المتحدة، يغادر السعودية في أي فرصة لتقديم عروضه في الخارج، لكنه الآن يعمل أمام جمهوره. وقال أن هذا الأمر "يعني العالم بالنسبة إلي".وفي مكان آخر داخل الملهى، ظهرت الشابة السعودية، حصة، التي تعمل مضيفة، وهي تلقي التحية على الضيوف. وفي الرياض، حيث لم يتمكن الرجال والنساء من الاختلاط بحرية إلا قبل بضع سنوات، يبدو الملهى الليلي الذي افتتح هذا الشهر إنجازاً كبيراً.وعلقت حصة التي كانت ترتدي قميصاً من دون أكمام: "كنا دائماً هكذا. والآن يمكننا أن نمارسه في العلن".ورغم أن الحفلات كانت لسنوات غير قانونية، إلى أن ذلك لم يمنع الشباب السعودي من إقامتها في مساكن خاصة. ومع ذلك كانت هناك دائماً إمكانية أن تنتهي الليلة بمداهمة للشرطة أو بتدخل عناصر "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، الذين كانوا يجوبون المدن.لكن الأدوار انقلبت هذه الأيام، حيث تم الاستغناء عن الهيئة بعد خطة "رؤية 2030" التي أعلنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإصلاح الاقتصاد وتخفيف القيود الصارمة التي حددت الحياة العامة. وبدأت دور السينما والحفلات الموسيقية والآن النوادي الليلية في الظهور في السعودية بشكل تدريجي، فيما جرى اعتقال رجال دين وغيرهم ممن ينتقدون الحكومة، بينما يتم تشجيع إقامة الحفلات والمهرجانات الموسيقية.ويقول المدير الإبداعي لشركة "ميدل بيست" أحمد العماري: "نحن نبني السعادة والاقتصاد لنا، ونصنع الفرح والترفيه لنا".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top