2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo "الجبهة الشمالية" تعرض اسرائيل لِضربة اقتصادية هائلة! logo كادت تطال المنازل... الدفاع المدني يخمد النيران في أحراج عيتات! logo للحفاظ على الأمن... "كوميميوت" تصل الى إسرائيل اليوم! logo الخطر يتزايد... إعلام "يعترف": حزب الله يعمل بتطور أكبر من تطور إسرائيل logo غارات وقصف على طول الحدود.. ومستوطنات الشمال "قرى أشباح" logo في غارة جوية... الجيش الأميركي يستهدف "قياديًا عالميًا" لداعش logo المدفعية الاسرائيلية "تقصف" أطراف الناقورة ووادي حامول logo مسؤول إسرائيلي عن مقترح بايدن: رد حماس "سلبي"!
بايدن بصدد تعيين "مستشار مدني" في غزة بعد الحرب!
2024-05-24 12:26:33

كشفت مصادر أميركية عن توجه الولايات المتحدة للانخراط في مستقبل غزة، وبحثها تعيين مستشار مدني لقوة معظمها فلسطينية تدير المشهد بعد نهاية الحرب بين إسرائيل وحماس.
ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن أربعة مسؤولين أميركيين قولهم، إن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس تعيين مسؤول أميركي ليكون كبير المستشارين المدنيين لقوة معظمها فلسطينية عندما ينتهي الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.
ووفق المسؤولين فإن مقر المستشار المدني سيكون في المنطقة، وسيعمل بشكل وثيق مع قائد القوة، الذي سيكون إما فلسطينيا أو من دولة عربية.
ولا تزال واشنطن تناقش حجم السلطة الرسمية التي سيتمتع بها هذا المستشار، لكن جميع المسؤولين، الذين تحدثوا لـ"بوليتيكو" شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أكدوا أن ذلك جزء من خطة للولايات المتحدة للعب دور "بارز" في انتشال غزة من الفوضى، على حد تعبيرهم.
وحسبما نقلت "بوليتيكو" عن المسؤولين فإن المستشار لن يدخل غزة نفسها أبدا.
وأضاف المسؤولون لـ"بوليتيكو" أن فكرة "المستشار المدني" واحدة من سيناريوهات تمت مناقشتها وتتعلق بـ"اليوم التالي" للحرب، وتشمل أيضا سيناريوهات أخرى تركز على تنمية اقتصاد قطاع غزة، وإعادة إعمار المدن المدمرة.
وشنت إسرائيل حملتها العسكرية على قطاع غزة بعد الهجوم الذي قادته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الاول.
وتقول إسرائيل إن ذلك الهجوم أسفر عن مقتل 1200 واحتجاز أكثر من 250 رهينة.
من جانبها، تقول السلطات الصحية في قطاع غزة إن الحملة الإسرائيلية أزهقت أرواح أكثر من 35800 فلسطيني ويُخشي أن يكون هناك آلاف آخرون تحت الأنقاض.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top