2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هدد قوات الأمن بعبوة حارقة في هامبورغ… والشرطة تطلاق النار عليه logo 40 ألف مصل عدد مؤدي صلاة العيد في المسجد الأقصى logo ضابط إسرائيلي ينتقد سياسة نتنياهو ويحذر من قراراته logo البيان الختامي لقمة سويسرا يحث على “إشراك جميع الأطراف” لوقف العمليات الحربية logo بالفيديو: لحظة تحرير الرهينة الإسرائيلية أرغماني logo بيانٌ توضيحي من المكتب التربوي بشأن الإمتحانات الرسمية! logo خلال حفله في بيروت... عمرو دياب يُثير استياء الجمهور! (فيديو) logo انتصارات المافيا في عزّ الحرب الراهنة: تصفية الملفّات المعلّقة
إسرائيل توبخ سفراء إسبانيا والنروج وإيرلندا..لاعترافهم بدولة فلسطين
2024-05-23 19:25:38


عقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية الخميس، جلسة "توبيخ" لسفراء النروج وإيرلندا وإسبانيا لدى تل أبيب، في أعقاب إعلان الدول الثلاث أنها قررت الاعتراف بدولة فلسطين، وتوعدت ب"عواقب وخيمة" على العلاقات التي تجمعها بهذه الدول.
وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن الخارجية الإسرائيلية عرضت على السفراء المقطع المصور الذي عممه منتدى عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة الأربعاء، ويظهر مشاهد من عملية أسر عدد من المجندات الإسرائيليات من قاعدة "ناحل عوز" العسكرية، خلال هجوم "طوفان الأقصى".
وذكرت الهيئة أن إسرائيل "تسعى إلى عزل هذه الدول دبلوماسياً ومقاطعتها عبر عدم استدعائها للإيجازات أو الإحاطات التي تقدمها الخارجية وتأخير معاملاتها". وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية، فإن تل أبيب تبحث في اتخاذ خطوات إضافية محتملة ضد هذه الدول "رداً" على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أنه "بتوجيه من وزير الخارجية إسرائيل كاتس قام المدير العام للوزارة كوبي بليتشتاين بتوبيخ سفراء إيرلندا وإسبانيا والنروج وعرض لهم مقطع المجندات (اللواتي جرى أسرهن) وقال إن القرار المنحرف لحكوماتكم هي مكافأة لحماس. حماس تهنئكم عليه".
وتوعد البيان بأن "يكون لهذا القرار عواقب خطيرة أخرى على علاقاتنا مع بلدانكم". واعتبر أن "اعتراف حكوماتهم بدولة فلسطين، لا يعزز السلام ويشكل دعماً لحماس ويزيد من صعوبة الدفع نحو صفقة لإطلاق سراح الرهائن".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top