2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo صديقين وزبقين: إمارة الشعر والتبغ.. ومعبر الفدائيين logo "ينتمون لداعش"... موقوفون يحتجزون اثنين من الشرطة في روسيا (فيديو) logo إستشهاد مواطنة متأثرةً بجروحها إثر غارة على كفرا logo "تحية إلى حزب الله"... هنية: الهدوء في لبنان مرهون بوقف إطلاق النار بغزة logo سياسيون يهنئون بـ"الأضحى".. تمنيات بحل الملفات وعودة الهدوء إلى لبنان logo جرحى بإطلاق نار في حديقة للألعاب في ميشيغان الأميركية logo بالصور: الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في جامع الروضة بدمشق logo الشيخ إمام في خطبة العيد: لا يمكن ان يقبل احد بدعوات الانحراف والشذوذ
هاغاري يؤكد: مصر "دولة مهمة" بالنسبة لإسرائيل
2024-05-23 11:55:38

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الخميس، إن مصر "دولة مهمة بالنسبة لإسرائيل"، لافتا إلى أن بلاده "تعمل على ألا تتسبب العملية المعقدة في رفح، إلى دفع المدنيين للتوجه نحو حدود مصر".
وأضاف هاغاري في حديث لِـ"الحرة"، "رفح مدينة معقدة لأن حماس تستخدم المدنيين فيها، والمنطقة معقدة لأنها بالقرب من الحدود المصرية، ومصر بلد مهم لنا ويقوم بوساطة في مفاوضات الرهائن".
وتابع: "علينا ضمان أننا نعمل ضد حماس في رفح ولا نرى شعب غزة يتوجه نحو مصر بسبب حماس. علينا ضمان أن المدنيين الأبرياء في غزة سيتوجهون إلى المواصي والمناطق الآمنة الأخرى التي جهزناها لهم".
يأتي ذلك في الوقت الذي تتوتر فيه العلاقات بين البلدين منذ بدء العملية العسكرية في رفح وسيطرة إسرائيل على المعبر الحدودي بين غزة ومصر.
وصرح مصدر رفيع المستوى لقناة "القاهرة الإخبارية"، الثلاثاء، بأن "احترام مصر لالتزاماتها ومعاهداتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات المتاحة للحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".
وتقول القاهرة إن الهجوم على رفح يمنع استخدام معبر رفح لإيصال المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بأن مصر تحتجز سكان غزة "رهائن" بسبب رفضها التعاون مع إسرائيل فيما يتعلق بمعبر رفح البري.
وسيطر الجيش الإسرائيلي في السابع من مايو على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر، رغم المعارضة الدولية الواسعة لذلك.
وحول العملية العسكرية في رفح، اعتبر أن المدينة "تسيطر عليها حماس وتحتجز الرهائن بها وتنفذ عمليات"، مضيفا: "على العالم العربي مساعدتنا لضمان أن حماس لن تكون موجودة، ليس في حدودنا فقط بل في أي دولة أخرى".
وقال المتحدث الإسرائيلي، إن قوات الجيش قتلت "أكثر من 100 عنصر في رفح، وعثرت على أنفاق ومخازن أسلحة"، مضيفا: "نقاتل في رفح ونحاول أن نكون دقيقين لتقليل عدد الضحايا المدنيين، وبسبب وجود مختطفين لديهم (حماس)".
وأكد هاغاري أنه "لا يمكن تحديد وقت معين لإنهاء العمليات، لكن سننتهي بالقضاء على حماس".
ودعا مصر وقطر إلى "الضغط" على حركة حماس لإطلاق سراح المختطفين، خصوصا من النساء والأطفال، مشيرا إلى ما وصفها بـ"المعاملة الوحشية" للمختطفات، بعدما نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو، الأربعاء، لمجندات خلال اقتيادهم في السابع من أكتوبر من إسرائيل إلى غزة.
وأوضح: "عثرنا على الفيديو داخل جهاز كمبيوتر في مستشفى الشفاء. ولا يمكن إظهار بقية المقطع (مدته نحو ساعتين)، لأن به لقطات مشينة ووحشية، واحتراما للمجندات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top