2024- 06 - 03   |   بحث في الموقع  
logo حميّة من موسكو: هواجس اللبنانيّين تُعالَج بالحوار والتّلاقي logo الفستان logo قاديشا... حدث سنوي في "فيلا شمعون" للاحتفال بالفن والتراث logo توضيح من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.. ماذا جاء فيه؟ logo “التقدمي” للقوى الأمنيّة: لملاحقة الحسابات المشبوهة logo "على أهبة الاستعداد"... حمية: ملف الرئاسة تقع مسؤوليته على عاتق اللبنانيين logo "بالشمع الأحمر"... إقفال محال يديرها سوريون في الكورة! logo باقري: إذا كان لدى إسرائيل عقلانية فلن تتورط في حرب مع حزب الله
"بِشكل كارثي"... واشنطن تخشى أن تهدر إسرائيل فرصتها بالنصر على حماس
2024-05-22 09:25:41

نقل موقع "بوليتيكو" الأميركي، عن مسؤولين أميركيين، قولهم بإن "الحكومة الإسرائيلية فشلت في السيطرة على أجزاء من غزة بعد تطهيرها".
وأشار المسؤولون إلى أنّ "إدارة بايدن تخشى أن تهدر إسرائيل بشكل كارثي فرصتها لتحقيق النصر على حماس"، معربين عن قلق أميركي إزاء قدرة حماس على تجنيد آلاف المقاتلين في الحرب.
وفي السياق، قال السفير الأميركي في اسرائيل، جاك ليو، أمس الثلاثاء، إن إقامة علاقات رسمية إسرائيلية - سعودية، في إطار اتفاق ثلاثي، تشارك فيه واشنطن، "سيتطلب تهدئة الحرب في غزة، ومناقشة مستقبل نظام الحكم الفلسطيني".
وأضاف ليو، في مؤتمر استضافه معهد إسرائيلي للأبحاث، أن "وجهة نظري هي أن هذه المنفعة الاستراتيجية تستحق المجازفة بالخوض في ذلك النقاش، لكن هذا قرار يتعين على إسرائيل اتخاذه".
وتأتي الحركة السياسية الأميركية في ظل القلق المتزايد من تأثير استمرار الحرب على الانتخابات الرئاسية الأميركية، وعلى التماسك داخل الحزب الديمقراطي، إذ دعا جورج كروب، أحد كبار المانحين للرئيس الأميركي جو بايدن، إلى وقف شحنات الأسلحة إلى "إسرائيل"، محذراً من أنّ كارثة الحرب على قطاع غزة عرّضت حملة الرئيس الانتخابية للخطر.
وحثّ كروب، الذي يتوقع أن يجمع 2.5 مليون دولار في حفل لجمع التبرعات يشارك في استضافته في بوسطن، يوم الثلاثاء، بايدن على إزاحة القضية "عن الطاولة" من خلال تعليق شحنات الأسلحة إلى "إسرائيل".
وقال كروب لصحيفة "فايننشال تايمز" إنّ "مسألة إسرائيل بمنزلة كارثة بالنسبة إلى بايدن"، مؤكّداً أنّ الأخير "بحاجة إلى تعليق شحنات الأسلحة لأسباب إنسانية وسياسية على حد سواء".
كما ذكرت "فايننشال تايمز"، أنّ هناك "مخاوف متزايدة من أنّ انقسام الحزب الديمقراطي بشأن الحرب قد يصب في مصلحة دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".
وأضافت الصحيفة أنّ موقف بايدن من الحرب "أدّى إلى انقسام الديمقراطيين عبر الخطوط الدينية والأجيال"، مشيرةً إلى "انتقادات متزايدة داخل الحزب بسبب فشله في كبح جماح حكومة بنيامين نتنياهو مع ارتفاع عدد الضحايا في غزة".
ولفتت إلى "مخاوف من أنّ الناخبين الشباب المعارضين للهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة، قد يتخلون عن بايدن بسبب هذه القضية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top