2024- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يواصل استهداف المواقع الإسرائيلية logo بشأن اتفاق غزة... إسرائيل تسلم واشنطن اقتراحها "المحدث" logo 4 شهداء في غارة كفركلا logo عبدالمسيح: بانتظار ردود رؤساء الكنائس على إهانة رموزنا في فرنسا logo خطف وتعذيب وابتزاز في حاضنة الأسد...ماذا يحدث في طرطوس؟ logo بشأن إسرائيل في الأولمبياد... طلبٌ عراقي قوبل بالرفض logo اسرائيل تزعم استهداف مستودع أسلحة لحزب الله في كفركلا (فيديو) logo جنرال خطير يتجرع الكأس المر ويكشف عن اسلحة الدمار الشامل التي وصلت للحزب: سنحرق الأخضر واليابس!
واشنطن "لم تنتهك" معاهدة الحظر الشامل... موسكو توضح!
2024-05-21 18:55:41

اعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، ان تجربة أميركية دون النقطة الحرجة لم تسفر عن انفجار نووي، لا تمثل انتهاكا لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.
وقالت الإدارة الوطنية الأميركية للأمن النووي إنها نفذت بنجاح تجربة دون النقطة الحرجة في 14 ايار بمختبر بالس تحت الأرض في موقع التجارب النووية في نيفادا، بهدف تقديم بيانات عن مسلك المواد المستخدمة في الرؤوس الحربية النووية.
وأضافت "تعتمد إدارة الأمن النووي على تجارب دون النقطة الحرجة لجمع معلومات قيمة بهدف تعزيز سلامة وأمن وموثوقية وفعالية الرؤوس الحربية النووية الأمريكية دون استخدام تجارب التفجيرات النووية".
وتابعت قائلة "تماشيا مع الوقف الاختياري الذي فرضته الولايات المتحدة على تجارب التفجيرات النووية منذ عام 1992، لم يشكل ذلك تفاعلا متسلسلا ذاتي الاستدامة فوق النقطة الحرجة".
ووفقا للإدارة، تستخدم الاختبارات دون النقطة الحرجة متفجرات كيميائية شديدة الانفجار لتوليد حرارة وضغط شديدين يتم تطبيقهما على مواد نووية خاصة في مختبر على عمق 1000 قدم تحت الأرض، وإن أجهزة كمبيوتر تصنع نماذج للبيانات.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه انطلاقا من المعلومات التي قدمتها الولايات المتحدة، فإن هذه التجربة لا تتعارض مع مفهوم روسيا عن "التجربة دون النقطة الحرجة".
وأضافت "ولا يشكل ذلك بالتالي انتهاكا لأحكام معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية أو الوقف الأميركي للتجارب النووية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top