2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo طلال أبو غزالة يتنبأ بحرب ستهز العالم قريبًا ويكشف لأول مرة أسرار ثروته ونجاحه: مبروك لغزة وفلسطين! logo قتل جندي لزوجته... يشعل توتراً بين جهازين! logo باقري "يتوعّد" إسرائيل إذا وسعت الحرب مع لبنان logo بري يستقبل وفد “اللقاء الديمقراطي”.. ويتابع المستجدات الميدانية مع قائد الجيش logo باقري: الظروف الإقليمية ومصالح شعوب المنطقة تتطلب توظيف كافة الإمكانات لوقف الإبادة الجماعية في غزة logo رئيس رومانيا ينسحب من المنافسة لمنصب الأمين العام للناتو logo بعد 72 ساعة من "حرب الشمال"... مسؤول إسرائيلي: من المستحيل العيش هنا! logo بعد الإعتداء على رامي نعيم... أوّل تعليق لوزير الإعلام!
في ليلة انتهاء حكمه... زيلينسكي يتمسك: أنا الرئيس!
2024-05-21 17:55:39

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، أن فترة ولايته كرئيس للبلاد لم تنته بعد.
وقال زيلينسكي في مقابلة مع وكالة "رويترز": "سنواتي الخمس في منصب الرئيس لم تنته بعد، إنها مستمرة بسبب الأحكام العرفية".
وأضاف زيلينسكي أنه لا يستطيع تقييم عمله لأن "هذا سلوك غير أخلاقي".
وبحسب الدستور الأوكراني تنتهي صلاحيات الرئيس المنتخب في عام 2019 فولوديمير زيلينسكي ليلة 21 من ايار، إلا أن كييف ترفض، في ظل ظروف الأحكام العرفية، إجراء انتخابات رئاسية، على الرغم من أن النظام القانوني في البلاد يمنع إجراء انتخابات برلمانية فقط في هذه الظروف.
تجري في أوكرانيا مناقشة مسألة شرعية السلطة في ظل غياب انتخابات برلمانية ورئاسية، وعلى وجه الخصوص، أعلن النائب في البرلمان الأوكراني ألكسندر دوبينسكي، أنه بحسب الدستور، فإن صلاحيات زيلينسكي انتهت في ليلة 21 ايار، ولا توجد طريقة قانونية لتمديدها.
واعترف سفير أوكرانيا السابق في بريطانيا، فاديم بريستايكو، أن شركاء كييف الغربيين قلقون بشأن انتهاء ولاية زيلينسكي الرئاسية. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مسألة شرعية زيلينسكي بعد 20 ايار يجب أن تحل من خلال الأنظمة السياسية والقانونية في أوكرانيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top