2024- 06 - 14   |   بحث في الموقع  
logo حريقٌ "هائل" في الشويفات... وخطار يتابع سير عمليات الإطفاء! logo الغارة على جناتا... إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف عن المستهدف! logo سيناريوهات وقف الحرب... تتعثّر! logo باسيل يقلب التحالفات "رئاسياً"... 86 نائباً بوجه القوات والكتائب؟ logo بري "قدّهم" كلهم logo فرنجية "ورّط" الجميع... جعجع بري و"حزب الله!" logo شهيدة و14 جريح جراء غارة على منزل جنوبي (فيديو) logo تفاقم أزمة النزوح في عكار.. صمت نيابي وبلديات غائبة!.. نجلة حمود
بدء مراسم تشييع رئيسي ومرافقيه (فيديو)
2024-05-21 10:55:43

بدأت، صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة تبريز، عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية بشمال غربي إيران، مراسم تشييع جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قضى في حادث تعرّضت له مروحية كانت تقلّه مع مسؤولين آخرين أبرزهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في شمال غرب إيران، ما أدى الى مقتلهم جميعاً.
وأظهر التلفزيون الرسمي آلاف الأشخاص الذين احتشدوا في وسط مركز محافظة أذربيجان الشرقية حاملين صور الرئيس والضحايا السبعة الآخرين في الحادث.

بدء مراسم تشييع #الرئيس_الإيراني في مدينة #تبريز عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية #العربية #إيران pic.twitter.com/sOaQnLv8Ua

— العربية (@AlArabiya) May 21, 2024
وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا"عن مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية بالمحافظة، حسن حقيقيان، القول إن الجثامين توجد في منطقة ورزقان ويجري نقلها حاليا إلى تبريز، مشيراً إلى أنه قد تم عرض الجثامين على الطب الشرعي.
وفي وقت لاحق، أعلن رئيس "لجنة تشييع الشهداء"، محسن منصوري، تفاصيل تشييع جثامين الرئيس الإيراني ورفاقه، وقال إن مراسم دفن رئيسي ستقام صباح الخميس في "حرم الإمام الرضا عليه السلام".
ونقلت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء عن منصوري قوله إن يوم غد الأربعاء سيكون عطلة رسمية في أنحاء البلاد بسبب مراسم التشييع.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top