2024- 06 - 12   |   بحث في الموقع  
logo الجيش الأميركي: لا نريد أن يتصاعد الوضع بين إسرائيل ولبنان إلى “صراع إقليمي” logo دعوة إسرائيلية لضرب “بنى تحتية مدنية” في لبنان! logo الحبتور يلغي إطلاق قناته بِلبنان بعد "تهديدات جسدية" طالته! logo ماذا قصد صفي الدين بِـ"جهزي نفسك يا اسرائيل للبكاء والعويل"؟ logo "يمكن سد الفجوات"...7 تعديلات طلبتها حماس على مقترح بايدن logo إسرائيل تقتل صديق نصرالله وقائد لواء "الجنوب": تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ ابو طالب وغضب الحزب القادم! logo الجيش يدهم منازل مطلوبين في هذه المناطق logo حول "مشاركة الخوري البيسري بِقداس"... ابرشية طرابلس توضح!
الخسائر كبيرة ... والخطة الأمنية لن تعوضها!
2024-05-20 15:25:40

""رغم أن الخطة الأمنية كان الهدف الـساس منها قمع المخالفات ولجم التجاوزات الكبيرة إلا أن ما حصل من تداعيات أوقعت بين أهل الضاحية والقوى الأمنية جعل الكثير يشكك بنجاحها.هذا على المستوى الأمني إلا أنه في المحصلة فإن هذه الحملة استطاعت أن تدخل إلى الخزينة أموالاً كثيرة.هذا الأمر لا يوافق عليه الصحافي الإقتصادي خالد أبو شقرا في حديث إلى "", لأنه مهما حصّلت الدولة من وراء هذه المخالفة فهي تبقى أقل بكثير من الإيرادات التي كان من الممكن للدولة أن تحققها في حال استمر العمل بمراكز المعاينة المكانيكية ومصلحة تسجيل السيارات والآليات.موضحاً أن الدولة فوّتت على الخزينة الكثير من الأموال بوقف المعاينة الميكانيكية المحتكرة من قبل شركة (فال) والمقتصرة على 4 مراكز في لبنان، والذي أحبط عزيمة الكثيرين الذين خافوا من مشقة إجراء المعاينة ولم يقوموا بالتالي بتسجيل السيارات ولم يدفعوا رسوم الميكانيك، بسبب الزحمة وهدر الوقت والسمسارات والإنتقال.كما أن ما حصل مع شركة انكربت في مصلحة تسجيل السيارات فاقم من الأزمة وإضراب القطاع العام وتوقيف موظفين على خلفية فساد وتشغيل المصلحة من قوى الأمن الداخلي كل ذلك هي التي هدرت أموالاً طائلة على الخزينة لأن معظم اللبنانيين توقفوا عن تسجيل سياراتهم ودفع الرسوم.واعتبر أن الحملة اليوم محصورة في بعض المناطق وتوقف عدد من المخالفين، ومهما وصلت نسبة المداخيل من الحملة إلا أنها تبقى دون حجم الإيرادات التي كانت ستجبيها من عمل المصالح المعنية في السنوات الماضية.ودعا إلى معالجة جذرية لإصلاح المعاينة الميكانيكية وإطلاق المناقصة على قواعد المنافسة والشفافية وإصلاح مصالح تسجيل السيارات وتوسيع عملها.وشدّد على أن عدم إصلاح هذه الدوائر يفوت على الدولة اللبنانية الأموال، مشدّداً على أن الحملة المؤقتة " ليست هي من سيدخل الاموال على الدولة مهما بلغ حجمها.أما عن الخسائر التي تكبدّتها الدولة من جراء إقفال النافعة أو مركز المعاينة فلا يخفي أنها أرقام كبيرة جداً لا سيّما أنه لم يتم تصحيح الرسوم إلا مؤخراً وبعد إقفال لأشهر طويلة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top