2024- 05 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اسرار الصحف logo افتتاحية “الجمهورية”: لودريان.. لا مبادرة حوارية وتشديد على عمل اللجنة الخماسية logo قناة إسرائيلية: واشنطن تتجه إلى تصنيف الجيش الإسرائيلي "قاتلاً للأطفال" logo حماس: يجب أن توقف إسرائيل عملية رفح قبل أي تفاوض logo مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" (فيديو) logo بالفيديو: روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب logo قتيل وجريحان بِحادث سير في صور logo معبر رفح... فتح: نوافق على إدارة "فلسطينية مصرية" بمتابعة أوروبية
إسرائيل تزجّ بقوات اضافية في معركة رفح..وجباليا تقاتل بضراوة
2024-05-17 21:57:40


تعتزم إسرائيل زيادة عدد القوات التي تقوم بعمليات عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما تشتد حدة المعارك بين المقاومة والقوات الإسرائيلية في القطاع، وتحديداً في جباليا ورفح.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بعد مداولات عقدها لتقييم الوضع في منطقة رفح في جنوب قطاع غزة، إن "قوات أخرى ستنضم إلى العملية العسكرية البرية في رفح" لاجتياح المدينة التي تأوي أكثر من مليون فلسطيني.
وأضاف غالانت حسب بيان صادر عن مكتبه الخميس، أن "هذه العملية العسكرية ستستمر بواسطة قوات إضافية ستدخل إلى رفح". وقال "قواتنا دمرت عدداً من الأنفاق في هذه المنطقة وسيتم تدمير أنفاق أخرى قريباً".
واعتبر أن "هذه العملية العسكرية ستشتد وحماس لن تتمكن الآن من إعادة تنظيم نفسها، ولا يوجد لديها احتياطي ولا قدرات لإنتاج وسائل قتالية، ولا تحصل على إمدادات، وليس لديها ذخيرة، ولا قدرة للعناية مثلما ينبغي بمخربين استُهدفوا، وهذا يعني أننا نضعفهم".
وتابع غالانت: "أتواجد الآن في منطقة رفح بعد أن التقيت مع قائد المنطقة الجنوبية، قائد الفرقة العسكرية 162، قائد لواء 84، قائد لواء 401، ولواء النار. وجميعهم يعملون بشكل غير عادي، ويستخدمون النيران داخل المنطقة، وتمت مهاجمة مئات الأنفاق، والقوات تناور ووصلت قريبا من خطوطها".
وزعم الجيش الإسرائيلي الخميس، مقتل 100 مسلح منذ بدء توغل قواته في مدينة رفح. وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن القوات الإسرائيلية عثرت على ممرات أنفاق مسلحة بجوار وأسفل معبر رفح بالقرب من الحدود مع مصر.
وقام الجيش الإسرائيلي الخميس، بنسف عدد كبير من المنازل السكنية في حي التنور شرقي مدينة رفح، عبر حزام ناري.
فيما تابعت المقاومة عملياتها ضد جيش الاحتلال. وأعلنت كتائب القسام أن "مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول داخل منزل في منطقة أرض الشاوي شرق مدينة رفح".
لكن المعارك الأشرس تجري في مخيم جباليا شمال شرق قطاع غزة. وأعلنت كتائب القسام استهداف 4 جرافات عسكرية من نوع (D9) ودبابة "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" شرق مخيم جباليا.
وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أن خمسة جنود قتلوا ب"نيران صديقة" خلال عمليات في جباليا الأربعاء.
ومن بين القتلى الخمسة 4 رقباء ونقيب، وتتراوح أعمارهم بين 20 و22 عاماً، وجميعهم ينتمون إلى لواء المظليين وقُتلوا بعد أن فتحت دبابة تعمل في نفس الكتيبة النار، وفقاً للرواية الإسرائيلية. كما أصيب بعض الجنود في الحادث.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top