2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo المكاري عرض ونائب رئيس مجلس الوزراء اليوناني شؤونا إعلامية وملف النازحين logo فرنجيه: من يريد محاربة الفساد عليه المطالبة بهذا الموضوع logo اسرائيل تدعو "دول العالم المتحضر" لرفض إعلان لاهاي! logo واشنطن والكونغرس بصدد صياغة "رد مناسب" على مدعي الجنائية! logo روايةٌ "جديدة" لحادثة اطلاق النار على مقر الكتائب المركزي! logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو)
إسرائيل أمام المحكمة الدولية:جنوب افريقيا تخدم حليفتها حماس
2024-05-17 21:57:34


نفى كبير المحامين الممثلين لإسرائيل جلعاد نوام أمام محكمة العدل الدولية في رده على دعوى جنوب إفريقيا الجمعة، ارتكاب اسائيل إبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر، مطالباً برفض الدعوى.وقال نوام إن "جنوب إفريقيا تقدم الى المحكمة للمرة الرابعة صورة منفصلة تماماً عن الحقائق والظروف"، وادعى أن تل أبيب نقلت معلومات مفصلة حول استيفائها للأوامر السابقة الصادرة عن المحكمة، وأنها ستنقل في الأيام القريبة معلومات أخرى حول عمليتها العسكرية في رفح، وزعم أن "جهاز القانون الإسرائيلي يواصل العمل ومراقبة ما يحدث، أثناء الحرب أيضاً".وأضاف: "حركة حماس ليست طرفاً في هذه المداولات. ومن خلال استغلال معاهدة الإبادة الجماعية، تطلب جنوب إفريقيا مرة أخرى إصدار أوامر تلزم إسرائيل فقط وليس حماس. وتدعي جنوب إفريقيا أنها تأتي إلى هنا كمدافعة عن البشرية. وعملياً، لديها دافع خفي عندما تطلب من إسرائيل الابتعاد عن رفح، وهي تفعل ذلك من أجل تحقيق تفوق عسكري لصالح حليفتها حماس".واعتبر مندوب إسرائيل أن "تكرار تسمية شيء أنه إبادة جماعية، لا يحول الأمر إلى إبادة جماعية. وعندما يكررون الكذبة، فإنها لا تتحول إلى حقيقة"، وزعم أن إسرائيل لم تحصل على فرصة تسمح لها بتمثيل ملائم جداً".وادعى أن "موضوع المساواة أمام القانون والعدالة يتقوض هنا. وإسرائيل تتوقع أن تأخذ المحكمة بالحسبان الوضع الصعب الذي وضعوا إسرائيل فيه، حيث تخوض حرباً لم ترغب بخوضها ولم تبدأ بها. وإسرائيل تتعرض لهجوم وعليها أن تدافع عن نفسها وعن مواطنيها".وتابع نوام أن "أكثر من 10 آلاف قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة من خلال تعمد قتل أكثر ما يمكن من إسرائيليين. وأضرار حجمها غير مسبوق لحقت ببيوت المواطنين وحوالي 60 ألفاً من سكان جنوب البلاد هجروا عن بيوتهم، وتم رصد 70 نفقاً في رفح وحدها، وبينها 50 نفقاً تتجه نحو مصر، وأسرى محتجزون في هذه المدينة".عملية رفح وفي ما خص تهجير أهالي رفح قال مندوب إسرائيل إن تل أبيب على علم بالعدد الكبير من المواطنين الذين يتجمعون في رفح، معتبراً أن "إسرائيل على علم أيضاً بجهود حركة حماس لاستخدام المواطنين كدرع بشري، ولذلك تتواجد كتائبها هناك ولذلك الأسرى هناك".وزعم أنه "لا نريد إلحاق ضرر بهؤلاء المدنيين مثلما تريد حماس. ولهذا السبب نفذت إسرائيل خطوات من أجل احتواء هذا الوضع المعقد. ولذلك لم تكن عملية عسكرية واسعة في رفح وإنما عمليات عسكرية محدودة وتشمل جهوداً للإخلاء والعمليات الإنسانية"، معتبراً أن منع اجتياح رفح يعني "القول إن لا حق لإسرائيل والإسرائيليين في الدفاع عن النفس والعيش بأمن".وطلبت دولة جنوب إفريقيا من محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة الخميس، أن تأمر إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة وأن تنسحب انسحاباً كلياً وفورياً من جميع أراضي القطاع، قائلة إن الشعب الفلسطيني يواجه "إبادة مستمرة". وشدد فريق جنوب إفريقيا القانوني في مرافعته أمام محكمة العدل الدولية، على أنه "ما من شيء إنساني في المناطق التي تصنف إنسانية في غزة"، مشيراً إلى أن تحديد إسرائيل ما تسميه مناطق آمنة إجراء شكلي فقط، لافتاً إلى أن اجتياح رفح "يذكرنا بما حدث في سربرنيتسا البوسنية، وأن المدينة لم تعد آمنة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top