2024- 05 - 29   |   بحث في الموقع  
logo الجميّل التقى لودريان: لن نسمح أن يكون لبنان في السنوات الست المقبلة جزءًا من محور إيران logo توفيق سلطان يطل عبر الجديد غدا logo بالصور: إعتصام شبابي رفضاً لندوة مدعومة من وكالة التنمية الأميركية في نقابة المحامين في طرابلس وإحراق للعلم الأميركي logo بعد تصريحات نتنياهو من الشمال... تمهيدٌ لـ "7 أكتوبر" لبناني! (فيديو) logo إجراء "لافت"... ظاهرة إيجابية في بلدة لبنانية! logo البيطار لن يعود قريباً... والمخارج مقفلة! logo بعد دعوته لإجتياح لبنان... سموتريتش يضرب من جديد: اجعلوا الضفة كما غزة! logo بالتفاصيل... هجومٌ مركبٌ لحزب الله على "البغدادي"
استئناف رحلات "العودة الطوعية" للنازحين!
2024-05-14 08:55:48

يستأنف لبنان، اليوم الثلاثاء، تسيير رحلات العودة الطوعية للنازحين السوريين من الأراضي اللبنانية إلى قراهم في سوريا؛ حيث تنظم المديرية العامة للأمن العام رحلتين تشملان 300 نازح، وتتجهان إلى القلمون،ريف دمشق، وحمص السوريتين، وسط سجالات سياسية داخلية، دفعت رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى وصف الحملات على الحكومة في هذا الملف بأنها "تهدف إلى شل عملها".وبعد توقف منذ تشرين الأول الماضي، تنطلق رحلتان صباح اليوم الثلاثاء من بلدة عرسال باتجاه الأراضي السورية، وذلك بالتنسيق مع الدولة السورية، علماً بأن إحدى القافلتين ستنطلق عبر معبر جوسيه الشرعي في القاع باتجاه حمص، وتضم نحو 10 أشخاص فقط، بينما المجموعة الثانية، التي تضم أغلبية العائدين، ستنطلق في التوقيت نفسه باتجاه القلمون، نحو وادي حميد ومعبر الزمراني، وهو معبر حدودي غير رسمي، وكالعادة، من المفترض أن يستقبل الأمن السوري النازحين العائدين.ويفضل معظم الراغبين في العودة الطوعية، سلوك المعابر غير الشرعية، لأن ذلك يتيح لهم نقل خيمهم وأثاث منازلهم ومواشيهم وسياراتهم، بينما لا يسمح لهم بنقل أمتعتهم من خلال أي معبر شرعي، وفق مصادر مواكبة لعودة النازحين.وقد بدأت المديرية العامة للأمن العام بتأمين العودة الطوعية لنازحين سوريين من لبنان إلى سوريا عبر مركز القاع الحدودي، وعرسال عبر معبر الزمراني على الحدود السورية حيث تم تحديد نقاط التجمع في مركز القاع الحدودي (بعلبك - الهرمل) -عرسال - وادي حميّد (بعلبك - الهرمل).


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top