2024- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo العبسي ابرق الى نصرالله معزيا بوفاة والدته logo لودريان يصل إلى بيروت: لا طروحات جديدة logo نتنياهو عند حدود لبنان.. ورسائل من "الحزب" إلى المستوطنين logo معركة رفح تدفع إسرائيل الى نقطة الانهيار... تقريرٌ يكشف! logo مع تصاعد الغضب الإسرائيلي تجاهها... إسبانيا تعد رداً "حازماً"! logo فرنجية عرض مع لودريان المستجدات والملف الرئاسي logo عبد المسيح: مجزرة رفح جريمة ونطالب بفرض عقوبات قاسية ضد إسرائيل logo عشرات الشهداء في مجزرة جديدة بحق النازحين في رفح
بجهودٍ ألمانية... لبنان يستعيد "رأس أشمون" الأثري!
2024-05-14 08:25:51

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، اليوم الثلاثاء، بيان جاء فيه: "تسلّم اليوم سفير لبنان لدى جمهورية المانيا الاتحادية الدكتور مصطفى أديب رأس أشمون الأثري، من رئيس مكتب الشرطة الجنائية - فرع الممتلكات الأثرية والفنية في ولاية بافاريا- السيد Christian Klein".وأضاف،" تأتي عملية التسليم في سياق المبادرة التي قامت بها وزارة الثقافة اللبنانية بالتعاون مع وزارة الخارجية اللبنانية ممثلة بالسفارة اللبنانية في برلين، وقد توجهت السفارة بالشكر الى كل من وزارة الخارجية الألمانية، الشرطة الجنائية في ولاية بافاريا ودار المزاد Gorney &Mosch وسوف يصار الى شحن القطعة الاثرية المستعادة الى لبنان بالطرق المناسبة وتسليمها الى وزارة الثقافة".وتابع البيان، "وكان الوزير المرتضى قد وجّه عبر وزارة الخارجية كتاباً الى السفارة اللبنانية في برلين لاسترداد قطعة أثرية مسروقة من لبنان كانت مدرجة ضمن لائحة المزاد المنظم من Gorney & Mosh في مدينة ميونيخ الألمانية، وبنتيجة اتصالات سفارة لبنان في برلين مع الجهات الألمانية المعنية، تم سحب القطعة الأثرية واستلامها من السفارة يوم أمس".وختم: "يشار الى ان رأس أشمون الأثري المستعاد مدرج على لائحة الجرد الخاص بالمديرية العامة للآثار وتم توثيقه وفق الأصول من العالم دونان الذي كان يشرف على الحفريات الأثرية - موقع بستان الشيخ بالقرب من مدينة صيدا، وقد أودع الرأس حينها في مستودعات صيدا ثم نقل الى مستودعات جبيل حيث تمّت سرقته بين 29-30 تموز من العام 1981".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top