2024- 05 - 29   |   بحث في الموقع  
logo جديد قضية عصابة الـ “تيك توك”.. توقيف المحامي خالد مرعب logo بيرس مورغان يغيّر موقفه: توقف الآن يا نتنياهو! logo توقيف عصابة في عكار.. إليكم التفاصيل! logo سفيرة أميركية سابقة تزور الناقورة: أقضوا على اللبنانيين logo غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل logo اقتربت من الألف... تفاصيلٌ عن أعداد صواريخ حزب الله! logo بشأن معبر رفح... اسرائيل لا تنوي "الخير"! logo توقيف عصابة سرقة في عكار
أعمال البحث مستمرّة على شاطئ جبيل... وطلب من خطّار للمواطنين
2024-05-13 18:25:58

واصلت عناصر الدفاع المدني، بالتعاون مع مغاوير البحر والقوى الجوية في الجيش، عملية البحث عن الشابين المفقودين منذ أمس أثناء ممارستهما ورفاقهما رياضة السباحة، على شاطىء جبيل.وتفقد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار وقائمقام جبيل بالإنابة نتالي مرعي الخوري، ورئيس بلدية جبيل وسام زعرور المكان، واطلعوا على عملية البحث الجارية.وأكد خطار أن "عناصر الدفاع المدني مستمرة على مدار الساعة في عمليات الإنقاذ والبحث عن الشابين المفقودين، بالتعاون مع مغاوير البحر في الجيش والقوات الجوية، رغم الخطر الذي يؤثر على الطوافات في مثل هذه الظروف المناخية".وتمنى على "المواطنين التقيد بالإرشادات والتعاميم التي تصدر عن الدفاع المدني حول موضوع النزول الى البحر وعدم ممارسة رياضة السباحة في مثل هذه الأيام بسبب وجود التيارات البحرية وارتفاع الموج حفاظا على حياتهم".ولفت خطار إلى أن "هناك صعوبة كبيرة في القيام بالغطس في مثل هذه الظروف المناخية". وأكّد "نحن مستمرون في عمليات البحث على مدار الساعة".وتحدث رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك عن "المراحل التي قطعتها عملية البحث والإنقاذ منذ الأمس".*********وأشار الى أنّ "عدد الشباب الذين كانوا يمارسون رياضة السباحة 9".وأوضح أنه "تم إنقاذ شاب في حين توفي شاب آخر".ولفت يزبك إلى أن "البحث جار عن الشابين اللذين ما زالا مفقودين".واعتبر أن "عملية الغرق قد تكون حصلت عندما حاول بعضهم مساعدة بعضهم الآخر عند وقوع الحادثة"، مشيرا إلى أن "هذه الحادثة شبيهة بالحادثة التي حصلت في منطقة عين المريسة".ودعا المواطنين إلى "عدم ممارسة رياضة السباحة عندما يكون البحر قويا، كما هو اليوم إذ توجد تيارات بحرية قوية" كما إلى "التزام التعاليم التي تصدر عن هذا الموضوع".وناشد يزبك "أصحاب المؤسسات والمنتجعات السياحية التي تمنع المواطنين من النزول الى البحر وضع العلم الأحمر لتنبيههم الى خطورة الموج منعا لوقوع حوادث ووفيات".وكشف أن "عدد حوادث الوفيات سنويا يصل إلى 150 حالا بسبب الظروف المناخية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top