2024- 05 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بدء وصول وفود عربية للمشاركة في الحفل الرسمي الرئيسي لمناسبة إعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية logo السيد للذين يريدون الشر لمرفأ طرابلس: تحتاجون منا التحذير لا التوضيح logo "الاتهامات خطيرة"... تعليقٌ الماني على قرار "المحكمة الجنائية" بِاعتقال نتنياهو! logo المكاوي يُوضح "المغالطات" حول تحضيرات هيئة رعاية شؤون الحج logo يبيع تذاكر "وهمية" لِمباريات كرة السلة... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ logo توغل إسرائيلي في رفح..وواشنطن تعتبر العملية "محدودة وأكثر استهدافاً" logo إسرائيل تفرض قيوداً على الدول التي اعترفت بدولة فلسطين logo "سرايا القدس" تستهدف قوات اسرائيلية في محور العين بِنابلس
جيروزاليم بوست:"وقف الذخائر الأميركية تطرب آذان حزب الله"
2024-05-11 23:26:03


رأت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن إسرائيل تحاول التقليل من تأثير تأخير الأسلحة الأميركية، إلا أن هذا الأمر في الوقت نفسه بمثابة موسيقى تطرب آذان حزب الله والمحور الإيراني بشكل عام. وقالت "جيروزاليم بوست" في تحليل تحت عنوان "حزب الله قد يتشجع بقرار الأسلحة الأميركية"، إن تهديدات الحزب تزايدت بالتزامن مع تقارير في وسائل الإعلام تفيد بأن واشنطن تحجب ذخائر مُعينة عن إسرائيل، مشيرة إلى القرار الأميركي بإيقاف شحنة مكونة من 1800 قنبلة يزن كل منها 2000 رطل، و1700 قنبلة تزن كل واحدة منها 500 رطل.

وتقول الصحيفة الإسرائيلية، إن حزب الله قد ينظر إلى الخطوة المرتبطة بالقنابل الأميركية على أنها إشارة إلى قدرته على تصعيد هجماته ضد إسرائيل، موضحة أن حزب الله قتل جنديين إسرائيليين في 7 أيار في هجوم بطائرة مسيرة، فيما قتل أيضاً جندياً آخر في 8 أيار الجاري. ورأت الصحيفة أن وقف الذخائر الأميركية "تطرب آذان حزب الله والمحور الإيراني بشكل عام"، كما أن هناك أدلة أخرى على أن حزب الله يشعر بمزيد من الأمان الآن.
جزء من عاصفة؟وتابعت: "التصور العام هو أن حزب الله قد يصعد هجماته الآن بعد أن شعر أن إسرائيل في وضع أضعف. لقد صعد حزب الله بالفعل عندما بدأت عملية رفح، ومن المرجح أن يكون ذلك بناء على طلب من إيران". كذلك، أشارت الصحيفة إلى أن طهران سعت إلى خلق "عاصفة كاملة" لمواجهة إسرائيل بوكلائها في المنطقة، وقد يكون القرار الأميركي بتخفيض شحنات الذخائر جزءاً من تلك العاصفة.
ووفقاً للصحيفة، يبدو من الواضح أن حزب الله يستخدم الآن بشكل متزايد الطائرات المسيرة لمهاجمة إسرائيل، ومن الواضح أيضاً أن الحزب فخور بقدراته الجديدة في مجال المسيرات. وتحدثت الصحيفة عن تقارير لبنانية قالت إن "الحزب أدخل الطائرات المسيرة إلى معركة طوفان الأقصى"، مشيرة إلى أنّ "التنظيم ربما يكون قد تعلم هذا التكتيك من الحوثيين، الجماعة المدعومة أيضاً من إيران، والتي يعمل معها حزب الله في اليمن". وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن حزب الله يمتلك أيضاً عدداً كبيراً من الأسلحة الأخرى، وقال تال بيري، رئيس قسم الأبحاث في المركز إن أحد التهديدات الرئيسية هو مشروع الذخائر الدقيقة التابع لحزب الله.
وأوضح أن الأمر لا يقتصر على صواريخ فاتح 110 البالستية "أرض أرض" التي يصل مداها إلى 330 كيلومتراً ويصل نصف قطر ضربتها إلى 10 أمتار، وتستطيع أن تصل إلى تل أبيب، بل ما يثير القلق بشكل كبير مسألة الصواريخ القصيرة المدى التي تضم 65 ألف صاروخ وقذيفة، واصفاً ذلك بأنه تهديد كبير لإسرائيل.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top