2024- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo إشكال وإطلاق نار في هذه المنطقة.. والجيش يداهم logo الاتفاقات السعودية الإيرانية الأميركية.. ونتنياهو "المخرّب" الإقليمي logo العراق : دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان ضمن الإنجازات الحكومية. logo إسم جديد ينضم إلى ملف “التيكتوكرز”.. إليكم التفاصيل logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo قتل 3 أشخاص بينهم فتيات ليل... سفاحٌ "جديد" في مصر! logo وقف الهجوم الاسرائيلي على رفح... دول عربية "تثمن" قرار محكمة العدل الدولية logo تقارير إسرائيلية: الجيش أخفق في محاولة اغتيال قائد في القسام
تفاصيل “المطاردة الجوية” في سماء الجنوب.. معطيات تكشف ما جرى
2024-05-11 21:25:47

أعلن “حزب الله”، مساء اليوم، تنفيذ عملية جديدة في جنوب لبنان، تمثلت بإطلاق مسيرة إنقضاضية جديدة استهدفت تجمعاً لضباط وجنود إسرائيليين في قاعدة بيت هليلالإسرائيلية.


 


وسبق أن أعلن الحزب في بيانٍ سابق هذا المساء، استهداف القاعدة المذكورة ومنصات القبة الحديدية المستحدثة هناك، بواسطة مُسيرات إنقضاضية حاولت إسرائيل اعتراضها في الجو.

وفي السياق، كشف الحزب أن العدو الإسرائيلي فشل في إسقاط طائراته المُسيرة بواسطة الطيران الحربي “F16″، مشيراً إلى أن المُسيرات التي نفذت العملية الأولى وصلت إلى هدفها وأصابته إصابة دقيقة.


من جهتها، ذكرت قناة “المنار” أن المسيرات الانقضاضية التي هاجم بها حزب الله قاعدة بيت هليل الإسرائيلية، تكمنت من الافلات من صواريخ طائرة F16  بفضل المناورة التي نفذتها مرات عدة في الجو أثناء عبورها بإتجاه الأراضي المحتلة.



وأشارت القناة إلى أنّ القبة الحديدية الاسرائيلية التي استهدفتها إحدى المسيرات الانقضاضية لـ”حزب الله” هي نفسها التي كانت تطلق الصورايخ الاعتراضية ليل أمس بإتجاه صواريخ الحزب المتجهة نحو كريات شمونة والتي احدثت أضراراً كبيرة في المستعمرة بعد تخطيها صواريخ القبة.



وخلال الساعات الماضية، تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ مقطع فيديو يوثق حرباً جوياً بكل معنى الكلمة بين عدد من الطائرات فوق أجواء منطقة الماري والخياموالوزاني.

ويظهر الفيديو كيف عملت طائرة حربية على ملاحقة أخرى مُسيرة بهدف إسقاطها.

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن طائرة انتحارية بدون طيار انفجرت بالقرب من بيت هليل في منطقة الجليل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحدث جاء بعد تحذير من تهديد بتسلل طائرات معادية إلى المنطقة، فيما قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية إنَّ “الحادث انتهى”.




 








ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top