2024- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo كرامي زار البزري في صيدا: للبدء بالحوار لانتخاب رئيس للجمهورية logo قبيسي: لرئيسٍ يعزّز السلم الأهلي ويكرّس لغة الحوار logo ما هي المخاطر الناجمة عن الأضواء القطبية بعد العاصفة المغناطيسية الأخيرة؟ logo غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين logo 15 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة logo اسرائيل تواصل غاراتها:استهداف سيارة على الحدود مع سوريا logo نهرا يُخلي مخيّمات في دده الاثنين logo "طائر البجع"... مسيّرات حزب الله تشكل تحدياً لإسرائيل!
"بشأن هجوم أصفهان"... أول اعتراف اسرائيلي!
2024-05-05 13:25:39

أعلنت وزيرة المواصلات الإسرائيلية عضو مجلس الوزراء الأمني ميري ريجيف، اليوم الاحد، مسؤولية إسرائيل عن الهجوم على إيران الذي وقع في نيسان الماضي، في أول اعتراف رسمي إسرائيلي بالواقعة.
وقالت ريجيف في تصريحات تلفزيونية ليل امس السبت، إن "إسرائيل هاجمت إيران ردا على الهجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية على إسرائيل".
وكانت الوزيرة تتحدث عن الهجوم على قاعدة جوية في أصفهان يوم 19 نيسان الماضي، الذي تجنبت إسرائيل حتى الآن الاعتراف رسميا بشنه، رغم أن ذلك كان معروفا ضمنيا.
وذكرت الوزيرة، "جاء ردنا برسالة تلقتها إيران والعالم، مفادها أن إسرائيل ليست حمقاء".
وتابعت، في مقابلة مع القناة 14 الإسرائيلية اليمينية "نجحنا في اعتراض عمليات الإطلاق من إيران، وستظل القصة تُروى حول ما كان سيحدث لو هبط (أحد صواريخها أو طائراتها المسيّرة) في إسرائيل".
وعندما سئلت الوزيرة عن أن الحكومة وافقت على "رد معتدل" على أول هجوم إيراني مباشر على إسرائيل، قالت إن "الرد حدث وتم تسليم الرسالة".
وأضافت، "علينا الآن أن نتصرف بمسؤولية ونرى كيف سنتمكن في نهاية المطاف من إدارة كل الجبهات، في حين أن غزة وعودة الرهائن والقضاء على حماس هي المعارك الرئيسية. إيران والعالم يفهمان أن إسرائيل ليست حمقاء".
وبعد الغارة على أصفهان، قالت إيران إنها لن تتحرك ردا على الهجوم الذي نسب إلى إسرائيل "رغم أنها مستعدة للقيام بذلك".
وأكدت وسائل إعلام إيرانية أن الهجوم لم يسفر عن أضرار كبيرة، في حين أفاد التلفزيون الرسمي بعدم تأثر أي منشآت أو مواقع نووية في أصفهان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top