2024- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الرئاسة الإيرانية تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي logo المسدسات التركية تغزو لبنان.. والمستوردون الكبار "محميون" logo بين مصرع رئيسي واغتيال سليماني.. ما سر “الخاتم”؟ logo فيديو يوثق لحظة قنص القسام لجندي اسرائيلي! logo بلينكن عن السنوار: لو لدينا معلومات سنمررها لإسرائيل logo 13 الف صورة مسيئة للأطفال... جريمة جنسيّة لـ"الذكاء الاصطناعي"! logo اعتراض آلية لـ”اليونيفيل” في برج البراجنة logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية
8 صحف أميركية تقاضي "تشات جي بي تي"
2024-05-01 12:25:50

رفعت مجموعة صحف أميركية دعوى قضائية ضد شركتي "أوبن أيه آي" و"مايكروسوفت" زاعمة أن الشركتين "تسرقان ملايين" المقالات الإخبارية المحمية بحقوق الطبع والنشر من دون إذن، لتدريب روبوتات الدردشة الخاصة بالذكاء الاصطناعي الخاصة فيها.
ورفعت 8 صحف من بينها "نيويورك ديلي نيوز" و"شيكاغو تريبيون" و"دنفر بوست"، الدعوى، أمام محكمة فيدرالية في نيويورك.ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن بيان مكتوب للمحرر التنفيذي لمجموعة "ميديا نيوز آند تريبيون بابلشينغ"، فرانك باين، قوله: "أنفقنا مليارات الدولارات على جمع المعلومات ونشر الأخبار في منشوراتنا، ولا يمكننا السماح لشركتي أوبن أيه آي ومايكروسوفت بتوسيع قواعد اللعبة التي تمارسها شركات التكنولوجيا الكبرى لسرقة عملنا لبناء أعمالهم الخاصة على حسابنا".ورفضت "مايكروسوفت" التعليق، فيما قالت شركة "أوبن أيه آي" التي تمتلك تطبيق "تشات جي بي تي" للذكاء الاصطناعي، في بيان، أنها تهتم بدعم المؤسسات الإخبارية.وجادلت شركات التكنولوجيا بأن الحصول على مجموعات كبيرة من محتوى الإنترنت المتاح للعامة لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها محمي بموجب مبدأ "الاستخدام العادل" في قانون حقوق الطبع والنشر الأميركي.وفي بعض الحالات، نجحت شركات التكنولوجيا في تجنب التحديات القانونية المحتملة من خلال الدفع للمؤسسات الإخبارية مقابل هذا المحتوى. ووافقت وكالة "أسوشيتد برس" العام الماضي على شراكة مع "أوبن أيه آي" تدفع بموجبها شركة التكنولوجيا الناشئة رسوماً غير معلنة للوصول لأرشيف الوكالة الخاص بالقصص الإخبارية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top