2024- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الرئاسة الإيرانية تكشف تفاصيل حادثة سقوط مروحية رئيسي logo المسدسات التركية تغزو لبنان.. والمستوردون الكبار "محميون" logo بين مصرع رئيسي واغتيال سليماني.. ما سر “الخاتم”؟ logo فيديو يوثق لحظة قنص القسام لجندي اسرائيلي! logo بلينكن عن السنوار: لو لدينا معلومات سنمررها لإسرائيل logo 13 الف صورة مسيئة للأطفال... جريمة جنسيّة لـ"الذكاء الاصطناعي"! logo اعتراض آلية لـ”اليونيفيل” في برج البراجنة logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية
"الحبتور" تنهي عزلة بيروت الإعلامية: قناة تلفزيونية واستديوهات ضخمة
2024-05-01 11:25:42

كشفت "مجموعة الحبتور" عن المراحل الأولى لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة في بيروت، توفر فرص عمل لنحو 300 شخص، وتضم مدينة إنتاج اعلامي على مساحة 100 ألف متر مربع، وذلك في خطوة نوعية تهدف الى "تعزيز المشهد الإعلامي والاقتصادي في لبنان".
والمشروع، هو الأول من نوعه منذ العام 2010، بعد اغلاق معظم الاستديوهات التي كانت تصور برامج منوعات وألعاب ومسابقات لقنوات إعلامية عربية في بيروت، باتجاه مصر ودبي، على خلفية التوترات الأمنية التي شهدها لبنان بالتزامن مع الحرب السورية.
ومن شأن هذه الخطوة، أن تعيد لبيروت دوراً إعلامياً رائداً كانت تميزت به منذ العام 1996 وحتى العام 2010، في مرحلة جذب الإنتاج الإعلامي العربي الذي تزامن مع افتتاح الفضائيات. ويعيد للعاصمة اللبنانية دوراً إعلامياً لجهة استضافة قنوات عربية، بعدما اختارت الفضائيات الجديدة بمعظمها القاهرة والدوحة ودبي والرياض ولندن مراكز لها.
وقالت مجموعة الحبتور، في بيان، إنه من المتوقع أن توفر القناة ومدينة الأستوديوهات الفرص لأكثر من 300 لبناني في مجالات مثل الصحافة، الإنتاج، الفنون وغيرها، مما يعزز البيئة الإعلامية ويُسهم في تحفيز الاقتصاد المحلي.
ولا يمكن النظر الى هذه المبادرة على أنها مجرد بث تلفزيوني. وأكدت المجموعة "اننا ملتزمون بتمكين القوى العاملة المحلية والمساهمة بشكل إيجابي في إحياء اقتصاد لبنان".
وقال رجل الأعمال الإمارتي، خلف الحبتور، في تغريدة له في منصة "اكس": "اخترنا لبنان بالتحديد دوناً عن غيره من الدول كمقر لقناتنا التلفزيونية الجديدة، بهدف خلق فرص عمل للشعب اللبناني وتشغيل الشباب والشابات، والمساهمة في تعزيز الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأهلنا في لبنان"، مضيفاً: "هذا واجبي تجاه أهلي هناك، حتى إن لم أحقق أرباحاً أو استفادة مالية مجزية".
وأضاف: "سيقدم مشروعنا الاستثماري الجديد أكثر من 300 فرصة عمل، وعوائد إيجابية على الإقتصاد ومجال الإعلام والإنتاج الفني"، لافتاً الى انه يؤمن "بشدة بالشباب اللبناني المبدع المُحبّ للحياة والإيجابية، وأرغب بدعمهم وعوائلهم وتعزيز المشهد الإعلامي والاقتصادي في لبنان".
وتابع: "صمود الشعب اللبناني هو مصدر إلهام حقيقي لي، وبإذن الله ستكون قناتنا منبراً لنشر الأمل والسعادة والإيجابية من جديد".
اخترنا #لبنان بالتحديد دوناً عن غيره من الدول كمقر لقناتنا التلفزيونية الجديدة، بهدف خلق فرص عمل للشعب اللبناني وتشغيل الشباب والشابات، والمساهمة في تعزيز الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأهلنا في لبنان. وهذا واجبي تجاه أهلي هناك، حتى إن لم أحقق أرباحاً أو استفادة مالية مجزية.… https://t.co/l4IpBFRgiN
— Khalaf Ahmad Al Habtoor (@KhalafAlHabtoor) May 1, 2024
وفي سياق الدعم المستمر للمشروع، أعربت الحكومة اللبنانية عن دعمها لهذه المبادرة الاستثمارية، مما يُسهل عملية الترخيص ويخلق بيئة ترحيبية للمشروع.
ولفت الحبتور الى انه تواصل مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي "الذي وعدنا بتقديم الدعم والتسهيلات لإتمام مشروعنا الاستثماري على أكمل وجه".
وتعمل مجموعة الحبتور على تطوير مدينة استوديوهات في لبنان تراعي معايير الجودة العالمية. وقالت المجموعة إن الاستديوهات تمتد على مساحة 100 ألف متر مربع، "وستصبح مركزاً رئيسياً لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، مما يعزز من جاذبية البلاد كوجهة مفضلة لصناع الأفلام الدوليين".
وتهدف الاستديوهات الى توفير محتوى ملهم ومحفز يتراوح بين عروض ثقافية وبرامج حوارية اجتماعية إلى الرياضة، الترفيه، والتوعية الصحية. ولم يحدد موقع انشاء الاستديوهات أو القناة التلفزيونية بعد، علماً أن "مجموعة الحبتور" تمتلك في بيروت فندقين في منطقة سن الفيل في شرق بيروت، هما "هيلتون بيروت حبتور جراند" و"هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس".
واختتم الحبتور قوله: "برامجنا مصممة لتلهم وتحفز شباب لبنان والعالم، مشجعة إياهم على اعتناق الإيجابية وملاحقة أحلامهم بكل ثقة وتفاؤل".
يُذكر أن الحبتور كان أعاد افتتاح فنادقه في بيروت في العام الماضي، بعد اقفال دام نحو 3 سنوات، في خطوة لتمكين الاقتصاد اللبناني.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top