2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد logo عملية جديدة لحزب الله logo الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية الطيبة logo الدّفاع المدنيّ ما زال يعمل على محاصرة الحرائق في حرج يارون logo بعد إشكال غزير.. توضيح من وائل عرقجي وإسماعيل أحمد logo القوات الاميركية تنجز ميناء غزة..المساعدات خلال يومين logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo "حربُ استنزاف"... الجيش الاسرائيلي على وشك الانهيار!
ليل الغارات وتدمير المنازل في الجنوب.. و"الحزب" يقصف موقعين
2024-04-30 14:25:44

يستمر تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى. فقد شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية. وقد أغار الطيران الحربي الاسرائيلي اليوم على بلدة العديسة. كما أغار على بلدة يارون.
في المقابل، أعلن حزب الله في بيانين انه "رداً على ‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، استهدف مساء أمس مبنًى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستعمرة دوفيف بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة". كما استهدف مساء أمس أيضاً "مبنًى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة".تدمير منازلوكان الطيران الحربي الإسرائيلي أغار ليلاً على منزل في بلدة طيرحرفا، ما أدى الى تدميره وإلحاق أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل المجاورة. وتفقدت فرق الدفاع المدني التابعة لـ"جمعية كشافة الرسالة الاسلامية" و"الهيئة الصحية الاسلامية" المكان، وعملت على رفع الأنقاض التي أقفلت الطريق المؤدية إلى بلدة شيحين.
أيضاً، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي ليل امس مستهدفاً قصراً على طريق كفركلا- العديسة ما أدى إلى تدميره وقطع الطريق بسبب الركام. كما وألحقت الغارة أضراراً جسيمة في الممتلكات والمنازل المجاورة. وتفقّدت فرق الدفاع المدني التابعة لـ"جمعية كشافة الرسالة الاسلامية" و"الهيئة الصحية الاسلامية" المكان، وعملت على رفع الأنقاض وفتح الطريق العام التي تربط بين كفركلا والعديسة. كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي ليلاً على بلدة الجبين، ما أدى إلى إلحاق الأضرار بالمنازل والسيارات والممتلكات. وبعد منتصف الليل، قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة. واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي حتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، بالاضافة إلى اطلاق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط والقرى المتاخمة.حرب استنزافونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن العقيد كوبي ماروم، في قوات الاحتياط في جيش الاحتلال الصهيوني، قوله: "إن المستوى السياسي تجنّب اتخاذ القرارات الصعبة في الشمال في ظل عدم اليقين، خوفًا من التصعيد، واختار الذعر وأظهر الضعف". وأضاف ماروم: "أنّ حجم التسلح أدى إلى حقيقة أنّ حزب الله يمتلك اليوم مجموعة من الصواريخ والقذائف التي تغطّي كامل أراضي دولة إسرائيل، بما في ذلك القدرة على ضرب مواقع وقواعد استراتيجية مختلفة"، بحسب تعبيره. وبرأيه أن: "تهديد حزب الله لا يُعرّض الجيش الإسرائيلي للخطر فحسب، بل يُعرّض الجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل رئيسي".
وتابع: "إننا نشهد حرب استنزاف يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي القوة الجوية والمدفعية والدبابات ضد حزب الله، وعلى الرغم من النجاحات التكتيكية، لكننا نتجاهل الإنجاز الكبير الذي حقّقه حزب الله، حيث أنشأ منطقة أمنية في الأراضي الإسرائيلية، وأجبر أكثر من 70 ألف مستوطن على إخلاء منازلهم". وختم ماروم: "يبدو أنّ إسرائيل تفشل في تحقيق الهدف الأهم، وهو خلق واقع أمني يسمح بعودة المهجّرين إلى منازلهم، والعمليات العسكرية لا تُلغي الإنجاز الاستراتيجي لحزب الله، وهو- كما ذكرنا- إجلاء سكان الحدود الشمالية الذين نزحوا من منازلهم منذ أكثر من ستة أشهر".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top