2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo حمية بحث مع وفد نيابي شمالي شؤوناً إنمائية في محافظة عكار logo "بـين شرط عربي ونوايا نتنياهو"... مساعٍ أميركية لإنهاء الحرب logo "غدُنا والحلم"... يوم ثقافي واعلامي في كلية الاعلام الفرع الثاني logo وفدٌ من قياديي حماس بضيافة نصرالله! logo عبد الهادي يتحدث عن الدور الروسي في مفاوضات غزة! logo افتتاحية “الديار”: اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني logo افتتاحية “اللواء”: تفاهم على توصية مُلزمة للحكومة.. ودمشق تنتقد المشاركة في بروكسيل logo افتتاحية “الجمهورية”: جلسة اليوم إطار عمل يعيد كرة النزوح الى الحكومة
طهران تكشف استراتيجيتها في الخليج وهرمز!
2024-04-29 12:25:50

أكد قائد قوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي رضا تنغسيري تمسّك بلاده في استتباب الأمن بمضيق هرمز عبر جهود السلام والأخوة، وشدد على أهمية المنطقة النفطية.
وفي مقابلة مع وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية بمناسبة "يوم الخليج (الفارسي)" قال تنغسيري: "يتمتع الخليج بمكانة هامة اقتصاديا ويوجد فيه 40% من الغاز و62% من نفط المنطقة.
ومن الناحية الأمنية، فهذه المنطقة مهمة للغاية وقد أرسلنا رسائل سلام وصداقة عدة مرات".
وأضاف، "نسعى إلى استتباب أمن مضيق هرمز وأنشأنا حركة المرور اليومية لـ83 سفينة تمر عبر هذا المضيق. تتمثل استراتيجيتنا في الخليج اليوم بالسلام والأمن والأخوة والصداقة. الأجانب يزعزعون أمن المنطقة".
ولفت قائد بحرية الحرس الثوري إلى أن "هذه المنطقة استراتيجية واقتصادية ومهمة بالنسبة لنا ولجيراننا.
وأوضح أن "الأجانب يسعون لتحقيق هدفين شريرين عبر التواجد غير القانوني في المنطقة وبيع الأسلحة في الخليج. إنهم بحاجة إلى العداوة، بينما نحن نسعى إلى الأمان. إنهم يأتون من على بعد آلاف الأميال، ولا يبحثون عن الأمان".
واختتم هذا الجانب، "لقد وجهنا رسالة السلام والصداقة والأخوة إلى الدول الإسلامية في المنطقة وشددنا على المنفعة المتبادلة مع دول المنطقة".
تجدر الإشارة إلى أن يوم 10 أيار هو يوم نهاية الاحتلال البرتغالي الذي دام 117 عاما في الخليج (الفارسي).


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top