2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo “غارة صور”.. من هم المستهدفين؟ logo نصرالله "المنتصر": وصيّ على مستقبل لبنان وسوريا ولاجئيها logo جريمةٌ بحقّ الطفولة… أبٌ يرمي أولاده! logo توقيف شخص جديد من ضمن شبكة الاعتداء على قاصرين logo رداً على استهداف العدوّ لبلدة يارون.. ماذا قصف “حزب الله”؟ logo بالصوره: زينة مفقودة.. هل من يعرف عنها شيئاً؟ logo الامن العام: تنظيم عودة 225 سوريا عبر مركزي عرسال والقاع logo قتيل وجرحى.. صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه مستوطنة إسرائيلية
رصيف غزة الاميركي يجهز خلال3أسابيع..والاحتلال يكثف مجازره في رفح
2024-04-29 10:25:48


أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر غزة سيبدأ تشغيله في غضون أسابيع قليلة، لكنه لن يكون بديلاً للطرق البرية التي تعد السبيل الأفضل لإدخال المواد الغذائية إلى القطاع.وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي في تصريح لشبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية: "سيستغرق الأمر على الأرجح أسبوعين إلى 3 أسابيع قبل أن نتمكن حقاً من رؤية أي عملية".وأوضح كيربي أن المنصة العائمة التي يكمن الهدف في بنائها في إدخال مزيد من المواد الغذائية وغيرها من الضروريات إلى غزة ستساعد، لكن ضمن حدود، مضيفاً: "بكل صراحة، لا شيء يمكن أن يحل محل الطرق البرية والشاحنات التي تدخل" القطاع.وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكدت الأسبوع الماضي أن الجيش الأميركي باشر بناء رصيف عائم يهدف إلى تسريع تسليم المساعدات.وتسببت الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على غزة بأزمة إنسانية، في حين تواجه إسرائيل ضغوطاً متزايدة لإتاحة دخول مزيد من المساعدات وسط تحذيرات أممية من مجاعة وشيكة.إلى ذلك، تواصل القوات الإسرائيلية قصفها على مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى.مجازر جديدةوارتكب الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين، 3 مجازر جديدة في رفح أسفرت عن 22 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين، وذلك بعدما قصف الطيران الإسرائيلي 3 منازل على رؤوس ساكينها.وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها تعاملت في رفح مع عدة استهدافات لمنازل مأهولة بالسكان، نتج عنها عدد من الشهداء والجرحى، وآخرين مفقودين تحت الأنقاض.وشنت طائرات إسرائيلية غارة جوية استهدفت منزلاً في منطقة حي السلام شرقي مدينة رفح، استشهد على إثرها 10 مواطنين بينهم 3 أطفال و3 نساء وأصيب آخرون.واستشهد 7 مواطنين منهم 3 نساء وطفل رضيع في قصف من طائرات إسرائيلية استهدف منزلاً في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات إسرائيلية منزلاً في حي الجنينة شرق رفح.وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته في رفح التي تؤوي أكثر من مليون نازح، في وقت تصعد القوات الإسرائيلية من تهديداتها باجتياح رفح على غرار ما حدث في باقي القطاع.وجاءت الغارات على رفح، قبل ساعات من استضافة مصر المتوقعة لقادة من حماس لمناقشة اتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل.ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 34,454 فلسطينياً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 77,575 آخرين.ولايزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top