2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo “غارة صور”.. من هم المستهدفين؟ logo نصرالله "المنتصر": وصيّ على مستقبل لبنان وسوريا ولاجئيها logo جريمةٌ بحقّ الطفولة… أبٌ يرمي أولاده! logo توقيف شخص جديد من ضمن شبكة الاعتداء على قاصرين logo رداً على استهداف العدوّ لبلدة يارون.. ماذا قصف “حزب الله”؟ logo بالصوره: زينة مفقودة.. هل من يعرف عنها شيئاً؟ logo الامن العام: تنظيم عودة 225 سوريا عبر مركزي عرسال والقاع logo قتيل وجرحى.. صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه مستوطنة إسرائيلية
"أكثر تطوراً"... واشنطن تستبدل طائرة "يوم القيامة"!
2024-04-29 07:55:53

قالت القوات الجوية الأميركية، يوم الجمعة، إنها منحت شركة "سييرا نيفادا"، عقدا بقيمة 13 مليار دولار، لتطوير طائرة بديلة للطائرة "E-4B"، المعروفة باسم طائرة "يوم القيامة"، نظرا لقدرتها على النجاة من حرب نووية.
وقال متحدث باسم القوات الجوية في بيان إن مشروع مركز العمليات المحمولة جوا (SAOC) يهدف إلى استبدال الطائرة القديمة التي تعود إلى حقبة السبعينيات، والتي تقترب من نهاية الخدمة.
وأضافت القوات الجوية أن العمل على الطائرة الجديدة من المتوقع أن يكتمل في عام 2036، حسبما نقلت "رويترز".
وستكون الطائرة مشتقة من أخرى تجارية، سيتم تقويتها وتعديلها لتلبية المتطلبات العسكرية.
وعلى غرار سابقتها، ستصمم الطائرة الجديدة كمركز قيادة متنقل قادر على تحمل الانفجارات النووية والتأثيرات الكهرومغناطيسية، مما يسمح للقادة الأميركيين بتسليم الأوامر للجيش في حالة الطوارئ الوطنية.
ومن مزايا طائرة "يوم القيامة" أنها قادرة على التزود بالوقود في الجو وتتميز بغرف مؤتمرات ومعدات اتصالات متقدمة.
وتشغّل القوات الجوية حاليا أربع طائرات من طراز "E-4B" مع واحدة على الأقل في حالة تأهب في جميع الأوقات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top