2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "الجبهة اللبنانية" بعد رفح أو الهدنة: معركة بلا مساندة logo ملف الاغتصاب: إصطفافات تشوّش على التحقيق عشية صدور الادعاءات logo العسكريون المتقاعدون: لمنح الموظفين زيادة موحدة من قيمة المعاشات بالدولار الأميركي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo نقابة المحامين في طرابلس: حرصاء على القيم الخلقية وحقوق الطفل logo "أحياء أو أموات"... أبرز بنود الاتفاق التي وافقت عليه حماس! logo لمواجهة "إيرادات إيران"... رحلةٌ أميركية الى ماليزيا! logo يوم "تحمس بيك المختارة" بوجه أتباع قمصان "موسوليني"... ماذا حصل في 7 أيار "المجيد" ؟
ايران وروسيا:العلاقات العسكرية ترتقي إلى مستوى جديد
2024-04-26 21:55:45


أعرب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون العسكري مع إيران. وقال إن "المعركة المشتركة ضد الإرهاب الدولي مثالٌ حيٌّ على العلاقات الودية طويلة الأمد".
وأضاف شويغو بعد محادثات مع وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني في عاصمة كازاخستان، نورسلطان، أن "الاتصالات بين موسكو وطهران على أعلى المستويات، وهي تتزايد بشكل كبير على خلفية التهديدات التي يتعرض لها أمن البلدين".بدوره أكد أشتياني أن العلاقات بين موسكو وطهران انتقلت إلى مستوى جديد. وقال إن "علاقاتنا مع روسيا تتعمق وتتوسع وتصل إلى مستوى جديد"، معرباً عن امتنانه لوزير الدفاع الروسي لدعم إيران خلال الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.وأضاف "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم على موقفكم العادل والصادق تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودعمكم خلال الهجوم على قنصليتنا في دمشق، وكذلك على رد فعلكم المتوازن على ردنا المتناسب".وعززت موسكو وطهران تحالفهما بتوقيع تفاهم أمني الأربعاء، في ختام مباحثات أجراها أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي أكبر أحمديان، ونظيره الروسي نيكولاي باتروشيف على هامش مؤتمر أمني في سان بطرسبرغ.وقال بيان مجلس الأمن الروسي إن باتروشيف ونظيره الإيراني "تبادلا وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط، مؤكدين اهتمامهما بمنع مزيد من تصعيد التوتر". وأضاف أن "الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بتطوير التعاون العملي الروسي الإيراني في مجال الأمن".وذكرت وسائل إعلام إيرانية قبل أيام أن أول شحنة من مقاتلات "سو-35" الروسية ستصل إلى إيران خلال فترة وجيزة.وقالت إن المقاتلات ستصل إلى قاعدة أصفهان، وهي القاعدة التي استهدفت بمسيرات في هجوم نُسب إلى إسرائيل، بعد أيام من قيام إيران بشن هجوم غير مسبوق على إسرائيل رداً على مقتل ضابطين كبيرين في فيلق القدس باستهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.وكانت وزارة الدفاع الإيرانية قد أعلنت عام 2023 عن إبرام عقود للحصول على طائرات مروحية مقاتلة من طراز "إم آي-28 إتش" و "ياك-130" من روسيا بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة "سو-35".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top