2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بيرم: لا حل قريبًا لأزمة النزوح السوري logo نقابة المستشفيات: لتأمين الأموال اللازمة لتغطية كلفة الطبابة logo "إضرابٌ تحذيري" للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية logo ماذا وراء الإنخفاض "اللافت" في أسعار المحروقات؟! logo جلسة لمجلس النواب في هذا اليوم logo بالجرم المشهود... توقيف مروّج مخدرات في طريق المطار logo "لا حل قريبًا"... بيرم يكشف عن تضرر 3 آلاف منشأة في الجنوب logo الاحتلال يسيطر على معبر رفح..لانتزاع سيطرة حماس على غزة
"تداعيات كارثية"... غوتيريش: على أميركا منع إسرائيل من اجتياح رفح!
2024-04-26 20:55:40

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، عن "قلقه من أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح"، مؤكدا أن "الهجوم ستكون له تداعيات إنسانية كارثية".
وطالب الولايات المتحدة خلال مقابلة مع العربية، بأن تمنع إسرائيل من الهجوم على رفح، وقال "على أميركا أن تكون واضحة وتمنع إسرائيل من الهجوم على رفح".
كما اعتبر أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حجر الأساس للمساعدات في غزة، مؤكدا التزام الأمم المتحدة بمبادئ الحياد الخاصة بالأونروا.
وأعرب عن أمله في أن تستمر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.
في السياق، قال ستيفان دوغاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن محققي المنظمة الدولية الذين ينظرون في اتهامات إسرائيلية بأن 12 من موظفي وكالة (الأونروا) شاركوا في هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الاول تشرين الأول أغلقوا ملف قضيةٍ بسبب عدم تقديم إسرائيل لأدلة.
وأضاف، "المحققين علقوا ثلاث قضايا أخرى".
واشار، الى "أن التحقيق الذي يجريه مكتب خدمات الرقابة الداخلية مستمر في الحالات الثماني المتبقية".
أما عن التوتر بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان، فقد شدد الأمين العام للأمم المتحدة على ضرورة تجنب التصعيد في لبنان لتفادي حرب شاملة.
وعن الملف اليمني قال غوتيريش إن المناقشات مع الحوثيين تمت عرقلتها.
يذكر أن الحرب في السابع من تشرين الأول كانت اندلعت بعد شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أوقع 1170 قتيلا، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.
وردت إسرائيل متعهدة "القضاء" على حماس، وتشن منذ ذلك الحين حملة قصف مكثف وهجوما بريا واسع النطاق، ما تسبب بمقتل أكثر من 34 ألف شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وخلف دمارا هائلا وكارثة إنسانية خطيرة في قطاع غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top