2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo العسكريون المتقاعدون: لمنح الموظفين زيادة موحدة من قيمة المعاشات بالدولار الأميركي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo نقابة المحامين في طرابلس: حرصاء على القيم الخلقية وحقوق الطفل logo "أحياء أو أموات"... أبرز بنود الاتفاق التي وافقت عليه حماس! logo لمواجهة "إيرادات إيران"... رحلةٌ أميركية الى ماليزيا! logo يوم "تحمس بيك المختارة" بوجه أتباع قمصان "موسوليني"... ماذا حصل في 7 أيار "المجيد" ؟ logo "كلام شوارع"... ردٌ "لاذع" من طوق على بيان هيئة إدارة السير! logo مقدمات نشرات الاخبار
عن زيارة أردوغان لواشنطن... مسؤول تركي يكشف!
2024-04-26 19:55:50

اشار مسؤول تركي، اليوم الجمعة، الى ان الاجتماع الذي كان من المقرر عقده بين الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي جو بايدن في التاسع من ايار بالبيت الأبيض تأجل بسبب تغييرات في جدول أعمال الرئيس التركي.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "موعدا جديدا للاجتماع سيُحدد في وقت قريب".
ولم يعلن البيت الأبيض رسميا عن الزيارة لكن مسؤولا أميركيا قال لرويترز في أواخر آذار إن البيت الأبيض عرض عقد الاجتماع في التاسع من ايار وإن أنقرة قبلت بذلك.
في وقت سابق اليوم الجمعة، كانت صحيفة "حرييت" التركية قد أكدت أنه لم يصدر أي قرار في أنقرة بهذا الشأن.
وذكرت "حرييت" أن أردوغان لم يصدر تعليمات بإلغاء الزيارة، بينما "يبحث وفدا تركيا والولايات المتحدة برنامجها".
وبحسب الصحيفة، فإن "مجموعة مرتبطة باللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة تحاول منع هذه الزيارة، بعد زيارة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى تركيا".
وعند الإعلان عن الزيارة، قالت وسائل إعلام تركية إنه من المتوقع أن يناقش أردوغان والرئيس الأميركي جو بايدن سلسلة من القضايا التي أدت في السنوات الأخيرة إلى تدهور العلاقات بين الحليفين التاريخيين، بما في ذلك حرب إسرائيل على غزة والتعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب.
وجاءت زيارة هنية إلى تركيا ولقاؤه الرئيس أردوغان عقب تقارير تحدثت عن نية حماس البحث عن دولة تنتقل إليها خارج قطر.
إلا أن الجانبين فيما بعد، حماس وقطر أكدا عدم صحة هذه التقارير، حيث أكدت الدوحة أنه لا مبرر لمغادرة الحركة الأراضي القطرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top