2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "الجبهة اللبنانية" بعد رفح أو الهدنة: معركة بلا مساندة logo ملف الاغتصاب: إصطفافات تشوّش على التحقيق عشية صدور الادعاءات logo العسكريون المتقاعدون: لمنح الموظفين زيادة موحدة من قيمة المعاشات بالدولار الأميركي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo نقابة المحامين في طرابلس: حرصاء على القيم الخلقية وحقوق الطفل logo "أحياء أو أموات"... أبرز بنود الاتفاق التي وافقت عليه حماس! logo لمواجهة "إيرادات إيران"... رحلةٌ أميركية الى ماليزيا! logo يوم "تحمس بيك المختارة" بوجه أتباع قمصان "موسوليني"... ماذا حصل في 7 أيار "المجيد" ؟
"مغامرة غير محسومة"... نوايا تصعيدية تجاه لبنان!
2024-04-26 17:25:41

""في خضم التصعيد المتواصل بين حزب الله وإسرائيل، تتوالى الدعوات الدولية لضبط النفس وتفادي توسّع رقعة الحرب على الجبهة الجنوبية اللبنانية. وفي هذا السياق، يرى النائب ميشال موسى في حديث إلى ""، أنه "من الواضح العدو الإسرائيلي لديه دائمًا أهداف ونوايا تصعيدية تجاه لبنان لأسباب تتعلّق بسياسته ووضعيته الداخلية، وبالتالي هو معروف بتاريخه الطويل بشنّ حروب على لبنان خلال الفترات الماضية". ويعتبر موسى، أن "الإعتداءات الإسرائيلية تستمر بالتوسّع على الرغم من كل الوساطات التي تحصل وتدعو إلى تهدئة الأجواء في الجنوب، لذلك لا أحد يمكنه أن يضمن إلى أين يمكن أن تذهب نوايا إسرائيل العسكرية".ويُشير إلى الزيارات المُرتقبة للموفدين من الخارج إلى لبنان، مؤكدًا أن "هذه الزيارات تركّز على مسألتين أساسيتين، الأولى هي النزوح السوري والثانية هي التخفيف من حدة التوترات على الجبهة الجنوبية". ويلفت إلى أن "تصاعد وتيرة الأمور هو أمر يتوقّف عند نية العدو الإسرائيلي ومدى توسّع عملياته، وبالتالي سنرى ما قد تفعله إسرائيل في المرحلة المقبلة إن كانت ستقود مغامرة غير محسومة أو أنها ستحاول إنقاذ وضعها السياسي الداخلي، في كل الأحوال لبنان مُنفتح على أي حلول إنطلاقًا من مبدأ تنفيذ القرار 1701، لكن إذا كانت إسرائيل لا تريد ذلك، ما على لبنان إلّا أن يحمي أرضه وشعبه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top