2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo خبر عاجل عن قضية “التيك توكرز”.. مفاجأة عن “موقوف جديد”! logo ماذا استهدف “حزب الله” هذا المساء؟ logo حمادة: للتعاطي بحكمة مع ملف النزوح السوري logo مراسلو الجنوب يحيون ذكرى شهداء الصحافة..بتحية لعصام وفرح وربيع logo رحيل برنارد بيفو.. المذيع الذي دفع ملايين الفرنسيين للقراءة logo رفح:آلاف الفلسطينيين ينزحون تحت القصف..ومنظمات دولية تحذر من مجزرة logo شو الوضع؟ وفد "لبنان القوي" يباشِر غداً جولته المواكِبة لمؤتمر باسيل و"الرشوة" الأوروبية وتحفّز لتعزيز المواجهة... "حماس" توافق على وقف النار! logo بِموجب القانون الدولي... فرنسا تستنكر: أي تهجير قسري من رفح هو جريمة حرب
"بلومبيرغ": إسرائيل تكثّف استعداداتها لحرب شاملة مع حزب الله
2024-04-26 15:56:01

تكثف إسرائيل من استعداداتها لـ"حرب شاملة" محتملة مع حزب الله، في ظل تصاعد المخاطر المترتبة على التطورات الجديدة في الصراع مع إيران والجماعات التابعة لها، حسب وكالة "بلومبيرغ" الأميركية. ونقلت الوكالة عن الجيش الإسرائيلي، إن إسرائيل تقوم حالياً بوضع تدابير لمواجهة الأعمال العدائية "إذا لزم الأمر"، تشمل تدريبات عسكرية إضافية للقوات البرية والبحرية والجوية في شمال البلاد. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "تم إطلاع القادة المحليين في المنطقة على العمليات، لتسريع الاستعداد لمواصلة القتال".ضرب منشآت البنية التحتيةونقلت الوكالة عن مسؤول إسرائيلي كبير، أن "حزب الله من أقوى الجماعات في الشرق الأوسط، ويُعتقد أنه يملك حوالى 150 ألف صاروخ وقذيفة، بعضها ذو مدى طويل بما يكفي للوصول إلى أي مكان في إسرائيل تقريباً". وإذا اندلعت "حرب شاملة"، فإن تقديرات إسرائيل تشير إلى أن "السيناريو الأساسي هو إطلاق ما يصل إلى 5000 صاروخ يومياً من لبنان، بالإضافة إلى عدة مئات أخرى من قبل وكلاء إيرانيين الآخرين في اليمن والعراق وسوريا"، وفق المسؤول الإسرائيلي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لمناقشة معلومات حساسة.
قال المسؤول إنه "من المرجح أن يحاول حزب الله ضرب منشآت البنية التحتية، مثل محطات الطاقة وأنابيب المياه، وكذلك الموانئ البحرية والمطارات ومواقع الاتصالات". ووفق الوكالة الأميركية، فإن إسرائيل "تستعد لحرب مع حزب الله منذ أكثر من 15 عاماً، حيث أنشأت هيئة طوارئ وطنية للتنسيق بين الوزارات الحكومية والسلطات المحلية والوكالات الأخرى، للاستعداد لأي هجوم مفاجئ".
كما لديها خطة معروفة باسم "البوصلة"، وهي وثيقة سرية تحدد قدرات حزب الله، والحد الأقصى من الضرر الذي يمكن أن تسببه الهجمات، إلى جانب مخزونات الطوارئ التي ستشتريها إسرائيل استعداداً للحرب، وعمليات الإجلاء المحتملة من المناطق المتضررة، حسب ما تقول "بلومبيرغ".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top