2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo حريقٌ مفتعل في أكبر بئر لإنتاج النفط في السودان (فيديو) logo "الخارجية الأميركية" تُعلق على رد حماس بشأن وقف إطلاق النار logo جريمة قتل زينب معتوق تابع: معلومات أمنية تكشف للمرة الأولى وقطبة مخفية تخرج إلى العلن! logo باسيل شخصياً وراء احالة الان عون الى مجلس الحكماء… والسبب صادم logo هذه آخر الأنباء عن “الورقة الفرنسية” الخاصة بجبهة جنوب لبنان logo اليكم "تفاصيل" مقترح الهدنة التي وافقت عليها حماس logo مسؤول إسرائيلي "يكشف": حماس وافقت على مقترح "مخفف" لا نقبله logo المواعيد تحدّدت.. وفد من نواب “التيار” سيلتقي بري وميقاتي لبحث ملف النازحين
"الوضع في الشمال تحوّل إلى حرب استنزاف"... اعلام اسرائيلي يكشف!
2024-04-26 15:25:49

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة، قائلةً إنّ الوضع هناك "تحوّل إلى حرب استنزاف مع أثمان باهظة جداً تتكبّدها إسرائيل". وقال مراسل الشؤون العربية في "القناة الـ12" الإسرائيلية، يارون شنايدر، إنّ "حزب الله يحاول أن يخلق نوعاً من كسر للتوازن طوال الوقت، أي معادلة تجعل إسرائيل تتراجع خطوة إلى الوراء في كل الهجمات، بما في ذلك الهجمات في العمق والاغتيالات". وأضاف شنايدر أنّ "الوضع في الشمال أشبه بالوضع في قطاع غزة، أي أشبه بعدم الحسم وعدم القدرة على الوصول إلى وقف للقتال"، مشيراً إلى أنّ حزب الله "حازم في الحفاظ على مستوى معين من الاشتعال".ورأى أنّ هذا الوضع القائم "قد يشتعل بسهولة، ويصل إلى أكثر ممّا جرى أمس في مزارع شبعا"، لافتاً إلى أنّ "حزب الله يُحاول التأثير والتهديد عبر التصريحات والميدان، بتوسيع مدى النيران في حال جرى التصعيد في غزة".وتعليقاً على الكمين المركب الذي نفذه حزب الله واستهدافه قافلة مؤلّلة إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، قال مراسل "القناة الـ 12" في الشمال، غاي فارون، إنّ تلك المنطقة هي "الأكثر إشكالية في كل الحدث، فهي من دون سياج واضح وقريبة جداً من القرى اللبنانية".وأضاف أنّ "الفحوى بالطبع هي نصف سنة من الحرب والنزوح، مع الكثير من النيران"، مشيراً إلى أنّ "المناطق في الشمال خالية من الناس، فيما الأعمال مغلقة".ياتي ذلك بعدما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس، إعدادها كميناً مركباً من الصواريخ الموجّهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية، استهدف قافلةً إسرائيليةً مؤللة، قرب ‏موقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.وعند وصول القوة إلى نقطة المكمن، ليل الخميس، تمّ استهدافها، ما أدى إلى تدمير آليتين، في حين عمل الكيان الاسرائيلي على إيجاد ساتر دخاني من أجل سحب الخسائر. ‏ وفي عملية أخرى، حقق حزب الله إصابةً مباشرةً بقوة إسرائيلية، بعد استهدافها في أثناء دخولها إلى أول موقع "المالكية"، وذلك بعد رصد دقيق ‌‏ومتابعة لتحركات قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود.‏ وتحدّث إعلام الكيان الاسرائيلي عن وقوع "حدث خطير" عند الحدود مع لبنان، بعد تعرّض قوةٍ عسكرية لـ"كمين قاتل"، ما دفع الرقابة العسكرية في "الجيش" إلى فرض حظر كامل. وصرّح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بأنّ "حدثاً أمنياً صعباً جرى على الحدود اللبنانية"، مشيراً إلى حدوث "تبادل لإطلاق النار بين حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا"، وكاشفاً أنّ طائراتٍ هرعت إلى المكان.وفي وقتٍ سابق اليوم، أقرّ الجيش الاسرائيلي بمقتل إسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة، من جراء إصابته بصاروخ مضاد للدروع أطلقته المقاومة الإسلامية في لبنان، وذلك خلال تأديته عملاً لمصلحة "الجيش"، ليل الخميس - الجمعة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top