2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo المجلس الأرثوذكسي هنأ بعيد الفصح logo اسرائيل تضغط بعملية إخلاء رفح..لتعديل شروط صفقة التبادل؟ logo الخليل يعترف بعد "خراب البصرة": "أفرطنا" في الهندسات! logo "بعرقلة مفاوضات الهدنة"... نتنياهو متّهم ومكتبه يرد! logo بديلٌ لزيلينسكي... جهودٌ أميركية لإيجاد "كاسب عقول وقلوب الأوكرانيين"! logo "أكبر جريمة إبادة جماعية"... تحذيرٌ فلسطيني! logo بعد أوامر الإخلاء... غاراتٌ اسرائيلية على حي "السلام"! logo بربر قُتل في شارع أمانوس... إليكم خفايا الجريمة "المروّعة"!
أين اختفى زين الدين زيدان؟
2024-04-26 12:55:47

في كانون الثاني 2016 دخل فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في رهان كبير بعد إقالة رافائيل بينيتيز مدرب الفريق والاستعانة بالفرنسي زين الدين زيدان.


لم يملك زيدان خبرات كافية بل عمل مساعدا لكارلو أنشيلوتي في 60 مباراة بخلاف العمل مدربا لفرق الشباب والناشئين في النادي الملكي بخلاف مناصب إدارية أخرى.


لكن زيزو أذهل الجميع وحقق نجاحا باهرا وصنع أسطورة جديدة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بالفوز باللقب ثلاث مرات متتالية في 2016 و2017 و2018 كما أعاد لقب الليجا مجددا إلى جدران سانتياجو برنابيو في 2017 بعد غياب دام 5 أعوام.


زيزو فاجأ الجميع بالرحيل في صيف 2018 ثم عاد مجددا بعد أشهر قليلة لإنقاذ ريال مدريد من الغرق تحت قيادة المدرب جولين لوبيتيجي الذي أقيل وسط موسم 2019/2018.


استمرت الولاية الثانية لزيدان مع ريال مدريد موسمين ونصف حقق خلالهما الفريق لقب الدوري في 2020 وسط جائحة كورونا ولكنها انتهت بموسم صفري في 2021.


ومنذ هذا التوقيت أخفى زين الدين زيدان نفسه تماما وابتعد عن الأضواء بل سار وراء سراب أضاع بسببه أكثر من فرصة أو مغامرة جديدة للظهور على الساحة.


يركز زيدان على تحقيق حلم واحد فقط وهو قيادة منتخب فرنسا وتخيل أن الحلم اقترب بعد نتائج مخيبة للديوك تحت قيادة المدرب ديديه ديشامب في النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا (اليورو) التي أقيمت في صيف 2021.


إلا أن اتحاد الكرة الفرنسي جدد الثقة في ديشامب الذي عوض إخفاقه بالفوز بالنسخة الثانية من بطولة دوري الأمم في تشرين الثاني 2021 ثم وصل لنهائي كأس العالم الأخيرة في 2022 حيث خسر اللقب بركلات الترجيح أمام الأرجنتين بعد تعادل مثير بنتيجة 3/3 على ملعب لوسيل.


واشتد السراب أمام أعين زيدان بقرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتجديد عقد ديشامب حتى كأس العالم المقبلة في 2026 ليختفي زيزو عن الأضواء أكثر فأكثر.


ووسط هذا السراب، سعت أندية كبيرة في أوروبا للتعاقد مع زيدان مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي في إنجلترا ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومؤخرا بايرن ميونخ الألماني.


لكن زيدان أدار ظهره لكل هذه العروض بداعي عامل اللغة أو عدم الاستقرار الفني على مستوى النتائج أو الإدارة الرياضية لهذه الأندية. (موقع كورة)






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top