2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo خبر عاجل عن قضية “التيك توكرز”.. مفاجأة عن “موقوف جديد”! logo ماذا استهدف “حزب الله” هذا المساء؟ logo مراسلو الجنوب يحيون ذكرى شهداء الصحافة..بتحية لعصام وفرح وربيع logo رحيل برنارد بيفو.. المذيع الذي دفع ملايين الفرنسيين للقراءة logo رفح:آلاف الفلسطينيين ينزحون تحت القصف..ومنظمات دولية تحذر من مجزرة logo شو الوضع؟ وفد "لبنان القوي" يباشِر غداً جولته المواكِبة لمؤتمر باسيل و"الرشوة" الأوروبية وتحفّز لتعزيز المواجهة... "حماس" توافق على وقف النار! logo بِموجب القانون الدولي... فرنسا تستنكر: أي تهجير قسري من رفح هو جريمة حرب logo حماس "توافق" على مقترح وقف النار في غزة!
بيان هام من نقابة المعلمين في المدارس الخاصة.. ماذا جاء فيه؟
2024-04-26 10:25:45

رفضت نقابة المعلمين “إجراء أي تعديل على برنامج المواد في الامتحانات الرسمية”، ورفضت “اعتماد المواد الاختيارية للطلاب أو إجراء أي تغيير في مواعيد الامتحانات”. 



وعبرت في بيان أصدره نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمه محفوض، عن تخوّفها “من أن يكون القرار قد اتّخذ في هذا المنحى تحت جنح الظلام، ولأسباب نجهلها”، محذّرة “من مغبّة مثل هذه القرارات التي قد تصدر في اللحظة الأخيرة، وتصرّ على إجراء امتحانات رسمية كالعمتاد، وذلك احترامًا لوزارة التربية اولا وللمعلم ثانيا وللطالب الذي درس واجتهد طيلة العام الدراسي للحصول على شهادة بمستوى متقدّم”. وأكّدت أن “المدارس الرسمية والخاصة قد تمكّنت هذا العام من إنجاز البرامج بأكملها وليس هناك ما يبرّر اللجوء إلى تخفيف قيمة هذه الامتحانات، بعدما أصرّ المعلّمون رغم رواتبهم التي فقدت قيمتها على إتمام المناهج والبرامج كالمعتاد”.



وجاء في البيان: “تفاجأنا كنقابة للمعلمين بالاجتماع الذي دعا إليه وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي للبحث في المواد الاختيارية وتقليص البرنامج وتغيير المواعيد في الامتحانات الرسمية لهذا العام، وخصوصًا بعد الاجتماعات التي عقدت في الفترة الأخيرة في الوزارة وفي المركز التربوي وتداول فيها خبراء تربويون وأساتذة المواد بهذا الموضوع وخلصوا إلى وجوب إجراء امتحانات عادية تحافظ على مستوى الشهادة الرسمية التي تخوّل الطالب الدخول إلى الجامعة”.





أضاف: “بالنسبة إلى المدارس في الجنوب الأبيّ، نؤكّد على وجوب مراعاة الظروف الأمنية هناك في ظل القصف المتواصل للعدو الإسرائيلي، ما حرم الطلاب الجنوبيين من اكتساب المعارف وتطوير القدرات على الشكل المطلوب. ونؤيد وجوب الوقوف إلى جانبهم ودعمهم، وتخصيصهم بامتحانات تراعي ظروفهم لجهة تقليص البرامج واعتماد المواد الاختيارية بهم على نوع خاص، أما اللجوء إلى تطبيق الخاص على العام فهذا ما لا يفهمه عقل ولا منطق ولا يرضى به أي تربوي. ونتمنى على وزير التربية الالتزام بما اتُفق عليه حرصًا على مصداقية وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء”.



Related Posts

  1. المرتضى من بلدية طرابلس: نستبشر بمرحلة جديدة تجلب الخير للمدينة
  2. انقلاب مركبة على الأوتوستراد
  3. كركي يلغي تعميم الـ 20 مليون ليرة ويمدّد للمضمونين الاختياريين






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top